رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

دراسة أمريكية: ضغوط العمل تسبب ارتفاع ضغط الدم

كتب: وكالات -

02:23 م | الخميس 09 مارس 2017

صورة أرشيفية

يشير الكثير من الأطباء إلى أن نمط الحياة غير الصحي وضغوط العمل اليومية أصبحت تؤثر بشكل ملحوظ على صحة الإنسان ومعدلات ضغط دمه، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

ففي حين تعتبر العديد من المنظمات الصحية أن معدل ضغط دم الإنسان الطبيعي يجب ألا يتجاوز (80/120)، أشارت العديد من الدراسات والإحصاءات التي أجراها الخبراء في الولايات المتحدة أن معدلات ضغط الدم عند سكان أمريكا ارتفعت إلى (90/140)، ما يعد مؤشرًا خطيرًا على صحة السكان هناك.

وقال البروفيسور، يواخيم إرليش، المشرف على العديد من حالات ارتفاع ضغط الدم: "بعد التجارب التي دامت لعدة شهور والتي خضع إليها أكثر من 290 مريضًا، تبين لنا أن أهم أسباب ارتفاع ضغط الدم هو النمط غير الصحي للحياة اليومية وطبيعة الأغذية التي يتناولها المرضى".

أوكد "إرليش" أن التقليل من شرب الكحول والحرص على تناول الغذاء الصحي والإكثار من تناول الأغذية الطازجة التي تحتوي على اللحوم والخضار والفواكه بالإضافة إلى ممارسة الرياضة وتخفيف الوزن، كلها عوامل تساعد على علاج مشاكل الضغط المرتفع عند الإنسان.

وأوضح ميخائيل ياتلر، خبير الصحة الألماني، إمكانية التغلب على ارتفاع ضغط الدم عن طريق التبرع بالدم، قائلًا: "إن التبرع بالدم 4 مرات في السنة له آثار إيجابية كثيرة للتخفيف من ارتفاع ضغط الدم عند المرضى الذين يعانون من تلك المشكلة، لقد بينت التجارب أن معدلات ضغط الدم انخفضت من 100/160 إلى 90/145 بعد التبرع بالدم، وحتى المصابون بالسمنة استفادوا من سحب الدم بشكل دوري".

الكلمات الدالة