رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

8 عادات تطيل العمر وتساعدك على التمتع بصحة أفضل

كتب: حنان سرور -

03:03 م | الإثنين 06 مارس 2017

8 عادات تطيل العمر وتساعدك على التمتع بصحة أفضل

يمكنك أن تقومي ببعض العادات البسيطة، التي تساعدك على التمتع بصحة أفضل ما يزيد من إنتاجيتك ويشعرك بالسعادة.

ونشر موقع "هافينجتون بوست" 8 أمور تمكنك من الحصول على صحة جيدة، ما يزيد من احتمالية إطالة العمر، ونعرضها خلال النقاط التالية:ـ

1- لابد أن تتجنبي الإمساك بهاتفك المحمول قبل النوم، لأن الأشعة الزرقاء المنبعثة منه تمنعك من النعاس، وتمنعك من التمتع بنوم هانئ ليلاً، ويمكن استبدال تصفح حسابك الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعى بقراءة كتاب ورقي.

2- يؤثر الجلوس لفترة طويلة سلبيا على الصحة، لذلك ينصح الأطباء بالوقوف لمدة 120 ثانية بعد كل 20 دقيقة جلوس على المقعد.

3- توصي 40% من الاستشارات الطبية في الولايات المتحدة بتجنب الإفراط في تناول السكر، لأنه يسبب العديد من المشاكل الصحية كأمراض القلب، لذلك يجب التمعن عند شراء المنتجات لاختار من يتمتعوا بنسبة قليلة من السكريات والسعرات الحرارية، ويفضل الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة.

4- تؤكد بعض الدراسات أن البشر يقضوا 25% من حياتهم نائمين، لذلك لابد من اختيار فراشا بجودة عالية ليساعد الجسم على الاسترخاء.

5- لا تأكلي في مكان العمل، وأذهبي للمطعم لتناول الغداء والحديث مع زملائك، ما يساعدك على تصفية ذهنك وتجديد نشاطك. 

6- يجب أن تكون الرياضة جزء أساسي من حياتك، وإذا لم تتمكني من الذهاب "للجيم"، فعليكي استبداله بأنشطة حركية كصعود السلم والمشي إلى العمل. 

7-عليكي بإبطاء التنفس بمعدل 6 مرات خلال 60 ثانية قبل النوم ب5 دقائق أو بعد الاستقياظ ب5 دقائق، وذلك يقلل من الشعور بالتوتر والاكتئاب والصداع، كما يساعد في زيادة نسبة التركيز.

الكلمات الدالة