رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أمينة شلباية لـ"هن": مسابقة ملكات جمال مصر "مافيهاش كوسة"

كتب: نرمين عادل -

09:04 م | الإثنين 06 مارس 2017

أميينة شلباية

قالت الإعلامية وخبيرة التجميل أمينة شلباية، إن مسابقات ملكات الجمال التي تقام في مصر تنقصها العديد من المعايير والشروط اللازمة،  وأرجعت سبب ذلك إلى أن هناك مشكلة في المجتمع المصري حيث لا تتوافر المعايير الجمالية كالطول والجسم المتناسق.

وأضافت شلباية، في تصريح خاص لـ"هن"، أن هذه طبيعة الأجسام والقوام المصري، مشيرة إلى أن هناك بعض الثقافات المنتشرة في المجتمع حول أن دخول الفتاة في هذا النوع من المسابقات "عيب". كما أن هناك العديد من الفتيات لا يجرؤن على التقدم إلى هذه المسابقات.

وتابعت شلباية قائلة إن هناك أعداد كبيرة من الفتيات اللاتي يرغبن بالدخول في مثل هذه المسابقات ولكن الأسباب السابقة هي التي تمنعهن، مشيرة إلى أنها كانت عضوة في لجنة التحكيم في مسابقات ملكة الجمال السابقة وكانت تشاهد الفتيات المتقدمات ووجدت العديد منهن لا يصلحن للتأهل لهذه المسابقة، واوضحت أن لجنة التحكيم تقبلهن بسبب عدم وجود متقدمات أُخريات.

وقالت إن هناك فتيات يتعرضن إلى الانتقاد عند دخولهم للمسابقة، مشيرة إلى أن هذا الأمر يجرحهن كثيرا ويؤذي مشاعرهن، خاصة أنهن في سن صغير وعادة يكون سبب ظهورهن بشكل غير جيد عائد إلى عيوب في التقاط الصور وعدم تنسيق إطلالتهن ومكياجهن وشعرهن، وبالتالي تكون النتيجة غير جيدة.

وأكدت شلباية، أن دخولها مسابقة ملكة جمال مصر أفادها كثيرا في حياتها وجعلها تحقق العديد من طموحاتها وأهدافها، موضحة أن هذه المسابقات لا تدخل فيها المحسوبية أو الوساطة، قائلة: "مافيهاش كوسة خاصة أنها كان لها تجربة وقد فازت بملكة جمال مصر في عام 1988 وكانت عضوة في لجان تحكيم مسابقات ملكات الجمال الماضية".

وكشفت أنها قد تكون ضمن أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة ملكة جمال مصر لموسم 2017، فيما لم تحدد موقفها بعد.

الكلمات الدالة