رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

5 معايير تساعد العروسين على اختيار غرفة النوم المناسبة

كتب: يسرا محمود -

07:27 ص | الجمعة 03 مارس 2017

صورة أرشيفية

"غرفة النوم".. ذلك الملجأ بالمنزل الذي نفر منه للراحة والاسترخاء، فهو من الأماكن الرئيسية بالمنزل، الذي يسعى العروسان لتأسيسه على أفضل وجه.

ونشر موقع "جوستاوسو أمبيدنتال"، قواعد ذات صلة بالشكل والألوان والحجم تساعد المقبلين على الزواج على اختيار غرفة النوم المناسبة، وفيما يلي 5 معايير منها:

1- لابد من معرفة القياسات الدقيقة لحجم الغرفة، وبناءً عليها يختار العروسان الأثاث الذي يتوافق مع المساحة، فلا يجب أن تُكدس الغرفة بالأثاث مما يعيق التحرك بها ويعطى الشعور بالضيق، كما يفضل تجنب قطع الأثاث الصغيرة في الغرف الواسعة حتى لا تعطي إحساس بالفراغ الزائد.

2- يجب ترك مساحة إضافية فارغة داخل الغرفة، فربما تحتاجان إليها لاحقًا.

3- لا بد أن يحدد العروسان إذا كان طراز غرفة النوم الكلاسيكي أم "مودرن"، فالكثير من المتزوجين حديثًا يجمعون بين النمطين ما يفقد الغرفة جمالها.

4- يُفضل اختار ألوان المفضلة لكما، خاصةً إذا كانت ألوان هادئة، لأنها ستعطي شعورا بالاسترخاء، وتساعد على النوم العميق، ولا يجب إغفال انسجام لون جدران الغرفة مع لون أثاثها.

5-لابد من وضع ميزانية محددة، كما يجب دراسة أسعار الأثاث قبل الشراء، المقارنة بين المحلات وتتفقد نوعية الخامات، وعليكما اختيار الأثاث الذي يجمع بين السعر "المقبول" والنوعية الجيدة، ويجب ألا تنخدعان بمظهر الأثاث الجميل فقط، الذي يفتقد للجودة.

الكلمات الدالة