رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

مقدمة "8 الصبح": سعيدة بتجربتي مع الأطفال.. واستعنت بخبراء نفسيين

كتب: نرمين عادل -

10:05 م | الأربعاء 01 مارس 2017

داليا أشرف

قالت الإعلامية داليا أشرف، مقدمة برنامج "8 الصبح"، على فضائية DMC، إن الفقرة التي تقدمها في البرنامج، خاصة بالأطفال، وهي "تعليمية، ترفيهية، وتثقيفية"، بهدف توصيل رسالة إلى الأطفال بشكل غير مباشر.

وأضافت داليا، لـ"هن"، أنها تتعمد تقديم نماذج ناجحة ومختلفة من الأطفال، كي يتعلم الطفل بشكل غير مباشر عندما يري طفل في نفس عمره، يفعل شيئا مختلفا وناجحا، موضحة أن هناك أخطاء كثيرة يرتكبها الآباء تجاه الأطفال عند تربيتهم، مثل إجبار الطفل على فعل شيء وتوجيه تعليمات بطريقة الأمر، التي لا تؤدي إلى أي نتائج إيجابية، بل تجعل الطفل يفعل عكس ما يريد والديه.

وأوضحت مقدمة "8 الصبح"، أنها عرضت نماذجا مختلفة للأطفال، حيث استضافت في إحدى الحلقات طفلة تدعى "جينا"، لديها موهبة في رسم اللوحات على الرمال، بخاصة اللوحة التي عرضت في البرنامج، وكانت رسمة للكنيسة والمسجد.

وتابعت داليا، أنها تستعد في الحلقات المقبلة، لتقديم العديد من "مواهب الأطفال المخترعين"، لتوعية الآباء والأمهات لاكتشاف مواهب أبنائهم، وتطويرها، وتشجيعهم على تنمية مواهبهم.

وأكدت مقدمة "8 الصبح"، أنها استعانت بخبراء نفسيين وتربويين، للتعرف على كيفية التعامل مع الأطفال، وتوعية الآباء والأمهات بالطرق السليمة لتربية أبنائهم.

 

 

الكلمات الدالة