رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| بعد سلسلة تماثيل مشوهة.. "المرأة" يعيد الأمل في تمثال "حلو"

كتب: امينة اسماعيل -

09:18 ص | الخميس 02 مارس 2017

دكتور أحمد موسى

أثار تمثال للمرأة في أحد أكبر المراكز التجارية ويدعى "مول مصر"، إعجاب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، لما تحمله فكرة التمثال من مفاهيم، ولحرفيه ورقي نحته وتعبيره عن المرأة.

وكان المسئولون عن المول الكائن بمدينة 6 أكتوبر، وهي مؤسسة "الفطيم"، استعانوا بمدرس بكلية الفنون الجميلة قسم النحت، هو الدكتور أحمد موسى، والذي كشف لـ"هن"، أنه تم الترحيب بفكرة تمثاله بنحت تمثال عن المرأة، يعبر فيه عن السيطرة والحرية والسعادة.

وأوضح موسى، أن فكرة التمثال انطلاقًا من أن المراكز التجارية من مسببات السعادة والحرية عند كل السيدات، قائلًا: "المول هو مكان للستات بالمقام الأول عكس الرجال، فهي تشعر بنفسها وحريتها وسعادتها في هذا المكان".

وأشار إلى أن التمثال، والذي أطلق عليه اسم "حالة سعادة"، والذي استهلك فيه أكثر من 1100 شريحة حديد، وطوله 3 أمتار، نال إعجاب القائمين على المركز التجاري، لما تحمله الفكرة من رقي واحترافية.

ولفت مدرس النحت بكلية فنون جميلة، إلى أن مكان التمثال جاء مناسب لفكرته من خلال إطلاق المرأة ليديها وتحرر شعرها، ليعبر عن هدفه، مؤكدًا على أنه يبث روح إيجابية داخل نفوس كل السيدات، قائلًا: "هذا ظهر جيدًا من خلال تعليقات السيدات على الفيس بوك".

من جانب آخر، أشاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بفكرة التمثال وطريقة نحته وتعبيراته، حيث قالت "ليلى": "شئ عظيم لما العلم يترجم الإبداع، ليه مش هو اللي يعمل تماثيل للميادين"، وأضافت "فاطمة": "أخيرًا شوفنا حاجة حلوة في ظل التلوث البصري اللي بقى مالي الميادين"، بينما عبرت "منار" عن إعجابها بالتمثال، قائلة: "الله رائع".

الكلمات الدالة