رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة سحرية لتنظيف حوامل البوتاجاز من الدهون.. «هترجع جديدة زي الأول»

كتب: شروق مراد -

08:28 م | الثلاثاء 12 مارس 2024

تنظيف حوامل البوتاجاز

تنظيف حوامل البوتاجاز من المشكلات التي تواجه أغلب السيدات بسبب صعوبة تنظيفها من الشحوم المتراكمة لفترات طويلة بفعل تساقط السوائل والطعام عليها، لذا فإن هناك طريقة سحرية لتنظيف الحوامل وعودتها كما كانت مرة أخرى.

طريقة سحرية لإزالة الشحوم من حوامل البوتاجاز بحسب موقع thespruce.

إزالة الأشياء التي سقطت على حوامل البوتاجاز

تعد الحوامل من أصعب الأجزاء التي يمكن تنظيفها في البوتاجاز لأنها تتعرض لانسكاب السوائل والمواد الأخرى، لذا يجب إزالة أي تنقيط باستخدام السكين أو أي آلة حادة.

تجهيز محلول لتنظيف حوامل البوتاجاز

يمكن تحضير محلول لتنظيف حوامل البوتاجاز من خلال ملء حوض بالماء الساخن، ووضع بضع قطرات من منظف غسيل الأطباق، الذي يحتوي على مكون لإزالة الشحوم.

وضع حوامل البوتاجاز في الماء والصابون

يجب وضع حوامل البوتاجاز وأي أجزاء قابلة لإزالة الشحوم عليها في الماء والصابون، وتركها منقوعة لمدة 10 دقائق على الأقل أو أكثر؛ اعتمادًا على شدة الشحوم الموجودة عليها، ثم تنظيفها باستخدام إسفنجة أو قطعة قماش، وإذا كان هناك بقع يصعب إزالتها، يمكن استخدام بعض المنظفات لفرك الشحوم وبقايا الطعام، ثم شطفها بالماء الساخن جيدًا حتى نتأكد من تنظيف الحوامل وإزالة أي شحوم.

تجفيف حوامل البوتاجاز

بعد تنظيف حوامل البوتاجاز جيدًا، يجب تجفيفها من أي مياه حتى لا تؤثر على عيون البوتاجاز بتساقط المياه بداخلها وعدم عملها مرة أخرى.