رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

8 أصناف من دجاجة واحدة تكفي فردا.. كل يوم غدا مختلف

كتب: شروق مراد -

10:43 م | الأربعاء 06 مارس 2024

دجاجة.. أرشيفية

هناك بعض الحلول الموفرة للمغتربين، الذين يعتمدون على أنفسهم بشكل أساسي، خاصة عند طهي الوصفات، لذا يمكن تحضير 8 وجبات تكفي فردًا، من دجاجة واحدة، بالاعتماد على مبدأ التقسيم، بحسب قناة cbc sofra.

تبدأ الخطوة الأولى بتقسيم الدجاجة إلى 10 قطع، عن طريق فصل الأوراك عن الصدور، ويقسم كل ورك إلى قطعتين، أي فصل الدبوس من المفصل، عن بقية الورك.

أما الأجنحة يتم فصل طرف الجناح الرفيع، والتخلص منه تمامًا، لأنه سبب في إحداث الزفارة بالطعام، ثم تفصل عظمة الصدر عن باقي الجناح.

يقسم الصدر إلى 3 قطع، ويتم خلى اللحم من عظام الصدر نفسه ليكون قطع فيليه.

8 أصناف من دجاجة واحدة

  • شوربة الدجاج والاستفادة بها في تحضير الوصفات

في إناء يتم وضع عظام الدجاجة، بعد إتمام خليها من اللحم، ووضع مياه ساخنة وورق لورا وفصوص حبهان، وجزر قطع كبيرة، وبصل قطع كبيرة، وعودين من الكرفس، وغيرها من النكهات أو الخضراوات المحببة، ويوضع الإناء على النار، حتى يصل إلى مرحلة الغليان وينضج العظم، ثم تصفى الشوربة من الخضار والعظام، وتصبح جاهزة للاستخدام في أي وصفة، مثل إعداد الملوخية.

  • أصناف يمكن تحضيرها بالأوراك

بعد تقطيع الأوراك إلى نصفين، يمكن استخدامها في أكثر من وصفة، إذ يمكن تحضير الدبابيس، بنفس طريقة وصفة الدجاج المقرمشة، أو شويها في الفرن.

أما باقي الورك، يقطع مكعبات صغيرة، ويوضع مع مكعبات بطاطس وخضراوات في الفرن، ويقدم إلى جانب أرز بالشعرية.

وقطعة الورك الأخرى توضع مع مكعبات فلفل ألوان وبصل، وتحضر بنفس طريقة الشيش طاووق.

  • أصناف يمكن تحضيرها من الصدور

يمكن تحضير الأجنحة بنفس طريقة وصفة الدجاج المقرمشة.

أما صدر الدجاجة المخلي ومقسم إلى 3 قطع يحضر منه 3 وصفات، قطعة تقطع شرائح رفيعة، وتحول إلى بانيه ذهبي مقرمش، وقطعة يتم فرمها وتحول إلى كفتة دجاج، والقطعة الأخيرة المخلي تقطع مكعبات صغيرة، ويتم طهيها على النار مع مكعبات الخضار.