رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

لو عايزة تباني أصغر من سنك.. احرصي على هذه العادة

كتب: شيماء مختار -

02:04 م | الأربعاء 07 فبراير 2024

عادة تجعلك أصغر سنًا

الظهور بعمر أصغر من أكثر ما يسعد الفتيات والسيدات، فهن دائمًا يردن أن يظلن في عمر الشباب، دون ظهور علامات تقدم العمر على البشرة، وللحصول على هذه الأهداف لا بد من اتباع هذه العادة الصحية، التي تعطي أفضل النتائج بالنسبة للكثيرات سواء على المستوى الجسدي أو النفسي.

الاهتمام بالبشرة لتبدو أصغر سنًا

صحة البشرة هي أكثر ما تحرص عليه السيدات في الاهتمام بها، لذلك تبحث عن الطرق التي تجعلها تظهر في صورة جميلة وأصغر من سنها، والتي يعد من أبرزها هو ممارسة الرياضة بشكل منتظم، وذلك لأن الرياضة تتميز بفوائد كثيرة لصحة البشرة وجعل مظهرها متورد.

عند ممارسة الرياضة بشكل منتظم، تساعد على تحسين البشرة ومرونتها والحفاظ عليها من التجاعيد، إذ تعمل على التخلص من المواد اللزجة في المسام، وهو ما يجعلها مشدودة وأكثر شبابًا، لكن يجب ممارستها في الأماكن البعيدة عن الأشعة فوق البنفسجية، وفقًا لما نشره موقع «be beautiful».

ومن جانبها عبرت إيمان سند، أخصائي الأمراض الجلدية، خلال حديثها لـ«هُن»، أنه للحصول على مظهر أصغر سنًا، يفضل ممارسة الرياضة لأنها تقوم على شد الجلد والظهور بمظهر أكثر إشراقة: «بننصح بالرياضة للبشرة، لأنها بتنشط الدورة الدموية وده بيساعد أن الجلد يظهر في مظهر أفضل من خلال تجديد الخلايا».

كما أكدت أنه للظهور بشل أصغر وإطلالة أكثر إشراقة يجب استخدام الكولاجين للبشرة، إذ أن ذلك يجعلها أكثر نضارة: «بيساعد على شد الجلد وليونة البشرة وحيوية الشعر وصحة الأظافر، وده بيكون عبارة عن كبسولات أو كريم، لكن من خلال إشراف الطبيب».

فوائد التمارين الرياضية على البشرة

التقليل من البثور بأنواعها المختلفة، من النتائج التي تحصل عليها السيدات عن انتظامها على ممارسة التمارين الرياضية، فضلًا عن فتح المسامات ومساعدة الجلد على التخلص من الشوائب العالقة به، وتنظيف البشرة في الأعماق، ومكافحة سد المسامات التي تنتج عنه مشاكل جلدية كثيرة.

فوائد عديدة للسيدات التي تمارسن التمارين الرياضية، خاصة أنها تعمل على تشغيل عضلات القلب وتدوير الدم والأكسجين، كما أنها تؤدي إلى زيادة تدفق الدم بدورها، فضلًا عن تحسين الدورة الدموية في الجلد وتعزيز حيوية البشرة، وأخيرًا إصلاح خلايا الجلد التالفة، واستبدالها بأخرى جديدة.