رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تشتري مشغولات ولا جنيه ذهب؟.. خبير يرد على حيرة السيدات بشأن الاستثمار

كتب: شروق مراد -

07:07 م | الأحد 21 يناير 2024

المشغولات الذهبية

ترغب العديد من السيدات في شراء المشغولات الذهبية، والاحتفاظ بها وبيعها عند اللزوم، كنوع من الاستثمار لتحقيق أرباح مالية، إلا أن هذا الأمر قد يؤدي للخسارة، بسبب اختلاف سعر المصنعية بين محلات الذهب، بحسب نادي نجيب، سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة والمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية سابقًا، لـ«هن».

اختلاف المصنعية بين المشغولات الذهبية

لا يوجد سعر موحد لمصنعية الذهب، حتى إن كل قطعة ذهبية تختلف عن الأخرى، إذ ترتفع المصنعية في «الحلق» عن «الدبلة»، على سبيل المثال، لذا يجب الانتباه إلى هذا الأمر: «المصنعية بتختلف تبع الشركة اللي بتبيع كل حاجة ليها، وتبع الشغل اللي معمول، في حاجة بتاخد شغل كتير مثلا، تبقى مصنعيتها أعلى».

جنيهات الذهب أم المشغولات اليدوية

نصح سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة والمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية سابقًا، شراء جنيهات الذهب بدلًا من المشغولات، التي تتطلب مصنعية، ولكن الجنيه الذهب له سعر واضح، ومعروف في جميع محلات الصاغة، ويبلغ سعره اليوم: «جنيهات الدهب والسبايك أحسن من المشغولات الذهبية، هنلاقي سعر الجنيه واحد في كل المحلات، على عكس حلق أو خاتم هيختلف سعره بسبب المصنعية».

سعر جنيه الذهب اليوم

يبلغ سعر الجنيه الذهب 28 ألفا و600 جرام، وتزداد أسعاره على مدار السنوات، ويجب أن يكون الشراء من محل موثوق: «نشتري من جواهرجي محترم، ذو سمعة طيبة كل ورشة».