رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

عادة شائعة تفعلها ربات البيوت تستهلك باقة «الواي فاي».. توقفي عنها فورا

كتب: شروق مراد -

10:52 ص | الجمعة 12 يناير 2024

الإنترنت

مشاهدة بعض السيدات للفيديوهات ليلًا ونهارًا، يؤدي إلى استهلاك باقة الإنترنت، واستفاذها في وقت قصير، خاصة إذا كان الاستخدام يتم بشكل خاطيء، لذا هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها، لضمان وجود الباقة وقت أطول.

هناك عادة خاطئة وشائعة تفعلها ربات البيوت، تستهلك الحد المسموح للإنترنت الشهري، وفقا لما أوضحه إسلام غانم، خبير تكنولوجيا لـ«الوطن»، أن استهلاك باقة الإنترنت الأرضي «الواي فاي»، أو باقة الهاتف في وقت قصير، ينتهي بسرعة بسبب تفعيل ميزة التشغيل التلقائي للفيديوهات، قائلا:«دي عادة غلط جدًا، ومش كل السيدات بتاخد بالها منها، وفي النهاية باقة النت بتخلص على طول».

أخطاء تفعيل ميزة التشغيل التلقائي للفيديوهات

تقوم بعض السيدات بتفعيل ميزة التشغيل التلقائي للفيديوهات عبر «يوتيوب»، وتخلد إلى النوم دون أن تشعر، مما يؤدي إلى تشغيل الفيديوهات بشكل متتال، دون مشاهدتها، حسب ما صرح به إسلام غانم: «الميزة دي بتشغل فيديو وتخلصه وتدخل على الفيديو اللي بعده، وهكذا حوالي ساعة ونص أو ساعتين ويبدأ الموبايل يفصل، ودا طبعًا وقت كبير جدًا في استهلاك الباقة».

ضرورة إغلاق ميزة التشغيل التلقائي للفيديوهات

وتعد معرفة خبايا إعدادات الضبط للإنترنت على الهاتف من الأمور المهمة، حيث نصح «غانم» السيدات بضرورة إغلاق ميزة التشغيل التلقائي للفيديوهات، والتي توجد في أعلى يسار الشاشة: «ممكن نقفلها بسهولة جدًا، في علامة كدا في الشاشة من فوق، أو ما نضغط عليها الميزة دي هتتقفل، وتشغيل الفيديوهات مش هيبقى تلقائي بعد كدة».

نصيحة للتوفير في باقة الإنترنت

ويمكن للسيدات التوفير في باقة الإنترنت، من خلال توزيع الاستهلاك بين باقة الهاتف وباقة أو إنترنت المنزل، وبحسب «غانم» فإن، صنع التوازن بين الأمرين من أفضل الخيارات، لعدم استهلاك إنترنت المنزل في فترة قصيرة: «مش لازم نفضل قاعدين على باقة المنزل ليل ونهار، طول ما إحنا موجودين في البيت، لأ نوزع الاستهلاك، باقة البيت شوية، والموبايل شوية».