رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

«مش هتحس بسقعة».. 6 أطعمة تحمي الجسم من الشعور بالبرد في الشتاء

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

01:22 ص | الأربعاء 06 ديسمبر 2023

أفضل 6 أطعمة تحمي الجسم من البرد في الشتاء

في فصل الشتاء، يرغب الكثير من الأشخاص في تناول بعض الأطعمة التي تحافظ على تدفئة الجسم من البرودة، وتختلف الأكلات من دولة لآخرى، لذا تقدم «هن» خلال الفقرات التالية، أكلات مختلفة تساعد على إمداد الجسم بالطاقة والحرارة، وذلك وفقا لما ذكره موقع «healthline».

أطعمة تساعد على الإحساس بالدفء في فصل الشتاء

1- البطاطا:

يفضل الحصول على البطاطا في فصل الشتاء، فهي من الأطعمة الغنية بالنشويات، وبالتالي تمد الجسم بالدفء وتقلل فرص الإحساس بالبرودة، كما أنها غير مكلفة.

2- القرنبيط: 

يعتبر القرنبيط من الأكلات التي يحب الكثير من الأشخاص تناولها، حيث تحافظ على دفء الجسم، وتساعد على الإحساس بالشبع، وبالتالي عدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام، فتقل فرص الإصابة بالسمنة في فصل الشتاء.

3- الحساء الساخن 

الشوربة الساخنة ومذاقها اللذيذ المشبع، يساهم في زيادة درجة حرارة الجسم، ويفضل العديد من الأشخاص تناول شوربة العدس أو لسان العصفور أو شوربة البصل.

4- تناول الحبوب الكاملة:

العديد من الأمهات تختار طهي بعض الحبوب الكاملة في الشتاء، باستخدام صلصة الطماطم، لتعمل على تدفئة الجسم، فهي غنية بالكربوهيدرات، وتحتوي على كمات مناسبة من الألياف مثل الشوفان والفاصوليا.

أكلات مناسبة لفصل الشتاء

5- المكسرات:

تعد المكسرات من الأطعمة التي تحتوي على سعرات عالية مرتفعة، ما يساعد على إمداد الجسم بالطاقة، مع زيادة درجة حرارة الجسم وعملية التمثيل الغذائي، وذلك مثل الفول السوداني واللوز والكاجو والفستق والتمر.

6- الخضراوات:

تحتوي الخضروات على كمية عالية من الألياف، التي تحمي الجسم من التعرض للالتهابات، كما تحسن من صحة الجهاز الهضمي، وتحافظ على درجة حرارة الجسم، خاصة الخضروات الجذرية مثل البطاطس والشمندر والجزر واللفت، لذا يفضل الحرص على جعلها جزء من النظام الغذائي اليومي.