رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

دعاء يستر العيوب ويبدل الحزن إلى فرحة كبيرة.. احرص على ترديده (فيديو)

كتب: آية أشرف -

03:13 ص | الأحد 12 نوفمبر 2023

دعاء يستر العيوب

الدعاء هو وسيلة بين العبد وربه في كل زمان ومكان، فلا يرد الله سبحانه وتعالى الدعاء، بإذنه، لذا دومًا ما يحاول المسلمون البحث عن صيغة دعاء مستجابة، وخاصة الأدعية التي رددها الرُسل والأنبياء لزوال الهم والكرب وقضاء الحاجات.

دعاء لستر العيوب وتبديل الحزن لفرحة كبيرة

وكان الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، كشف عن دعاء من قاله صرف عنه الله عز وجل الهم والغم والكرب وأبدله مكانها فرحا، ورد عن سيدنا الخضر-عليه السلام.

وقال الدكتور رمضان عبد الرازق، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن هذا الدعاء يكشف الكروب ويستر العيوب، وهو: «بسم الله ما شاء الله لا يسوق الخير إلا الله، بسم الله ما شاء الله لا يصرف السوء إلا الله، بسم الله ما شاء الله وما بكم من نعمة فمن الله، بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله».

دعاء قضاء الحاجة.. ردده الرسول عليه الصلاة والسلام

وعن أمّ سلمة رضي الله عنها قالت، ما خرج النّبي صلّى الله عليه وسلّم من بيتي قطّ إلا رفع طرفه إلى السّماء فقال: «اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلَّ، أو أّزلَّ أو أُزلَّ، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهَل أو يُجهل عليّ».

وهناك أدعية أخرى تقول:

- اللهم أنى أتوجه اليك بعبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتقضى حاجتى يارسول الله. 

- اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة وأهل بيته، الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين. 

- اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها، واكفني شرها فإنك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد، لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين.

- اللَّهمَّ إنِّي أَسألُك الثباتَ في الأمرِ، وأَسألُك عَزيمةَ الرُّشدِ، وأَسألُك شُكرَ نِعمتِك، وحُسْنَ عِبادتِك، وأَسألُك قَلْبًا سليمًا، ولِسانًا صادِقًا، وأَستغفِرُك لِما تَعلَمُ، وأَسألُك مِن خَيرِ ما تَعلَمُ، وأَعوذُ بك مِن شَرِّ ما تَعلَمُ.

- اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ، وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ.