رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

توجيه رئاسي برعاية نابغة.. 5 اختبارات ذكاء تجعل طفلك مثله ويلتحق بكليات القمة

كتب:  نرمين عزت -

06:30 ص | الخميس 09 نوفمبر 2023

5 أختبارات ذكاء مهمة لطفلك

ساعات قليلة أصبح فيها الطفل النابغة يحيى عبدالناصر محمد حديثًا بين الناس، وذلك بعد استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لطلب والدته وتوجيه رئاسة الوزراء للموافقة على التحاق طفلها المقيد بالصف السادس الابتدائي بمدرسة اللغات الرسمية بدمياط، للدراسة بكلية العلوم، جامعة دمياط، وهو الأمر الذي يثير الدهشة والفخر بنبوغ الطفل الذي تخطى مراحل علمية كثيرة بين يوم وليلة، ولذلك نقدم لك في هذه السطور أشهر اختبارات الذكاء التي من شأنها أن تنمي ذكاء طفلك.

5 اختبارات ذكاء مهمة لطفلك

البداية من اختبار «IQ Test» الذي يعمل على تقوية معدل الذكاء لطفلك، وأحد أبسط اختبارات الذكاء السلسلة للأطفال في المنزل، وفقًا لموقع «happier human» البريطاني.

2- اختبار المذكرة

يمكنك أيضًا تجربة اختبار الذكاء الخاص بـ Memorado، الذي يعد من الاختبارات السلسة والبسيطة للأطفال في المنزل، وعلى الرغم من جودة الأسئلة إلا أنها ليست بهذه الصعوبة بالنسبة لهم، ولكنها أيضًا ليست سهلة، بحيث يمكن اعتبارها مناسبة لأعمارهم.

3- اختبار See My Personalalit

ويعتبر اختبار «See My Personalality»، من الاختبارات التي تحتوي على عدة أقسام، بما في ذلك الذاكرة والتفكير التحليلي والتفكير المنطقي والتعرف المكاني ومقاييس الذكاء الأخرى، على غرار اختبارات الذكاء الأخرى، فإنه لا يسعى إلى قياس مقدار المعرفة التي لديك، بدلاً من ذلك، فهو يهدف إلى اكتشاف قدرة عقلك على التعلم.

4- اختبار Brain Metrix

ويحتوي اختبار الذكاء المجاني Brain Metrix، على 20 سؤالًا متعدد الخيارات، تستطيع الأمهات قياس مستوى ذكاء طفلها منه، وهو أحد الأجوبة المهمة، لسؤال الأمهات الشهير إزاي أعمل اختبار ذكاء لابني في البيت؟، كما يستغرق الأمر حوالي 15 إلى 20 دقيقة فقط للانتهاء، لذلك يجب ألا يشعر أطفالك بالإرهاق، ومع ذلك عليك التأكد من أنهم يشعرون بالراحة قبل البدء.

5- اختبار«Free-IQTest»

وهو أحد أهم الاختبارات المهمة لتقوية ذكاء طفلك، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الأسئلة التي يمكن أنّ تختلف وفقًا لعمر المتقدم، سيطلب منه إدخال تاريخ ميلاده أولاً، ثم يختار مجموعة الأسئلة المناسبة له بعد إجراء الاختبار، ستتلقى نتائج طفلك على الفور، كذلك سيوفر لك الموقع أيضًا رابطًا يمكنك من خلاله معرفة ما تعنيه درجاته.