رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

الطريقة الصحيحة لتجميد الخبز في الفريزر.. ابعديه فورًا عن هذه الأكلات

كتب: منة الصياد -

05:35 ص | الخميس 09 نوفمبر 2023

تجميد الخبز في الفريزر - تعبيرية

تخزين الخبز وتجميده داخل الفريزر من الأمور التي تحرص عليها ربات البيوت، باعتباره من السلع الأساسية التي لا غنى عنها داخل كل منزل، باعتباره ضيفا على كل الوجبات، فضلا عن منحه الشعور بالشبع لفترات طويلة.

ومع الحرص الدائم على تجميد الخبز في الفريزر على مدار أيام الأسبوع، إلا أن كثيرا من ربات البيوت لا تعرف الخطوات الصحيحة لتخزينه وهو ما قد يعرضه للتلف أو فقدان مذاقه المميز.

نصائح لتجميد الخبز في الفريزر

الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، قدم في تصريحات لـ«هن»، مجموعة من النصائح التي يجب على ربات البيوت اتباعها عند تخزين الخبز وتجميده داخل الفريزر، وهي:

- ضرورة تهوية وتبريد الخبز من السخونة بعد شرائه من المخبز.

- تقسيم كميات الخبز حسب الاحتياجات اليومية لأفراد الأسرة، وتعبئتها داخل أكياس: «نقسم الأكياس حسب الحاجة اليومية، مينفعش أطلع كيس العيش كل يوم أفتحه وأقفله تاني لأنه بيعرضه للرطوبة».

- تعبئة الخبز مرصوصًا جيدًا داخل أكياس مفرغة من الهواء وغير منفذة للرطوبة.

- ضرورة غلق أكياس الخبز بإحكام قبل تجميده في الفريزر. 

وشدد أستاذ علوم التغذية على ضرورة وضع أكياس الخبز بعيدًا عن الأخرى الخاصة باللحوم والمواد النيئة، وذلك لمنع تسريب المياه إليها، ما يؤدي لتلفه وعدم صلاحيته للأكل.

شروط تجميد الخبز

وفي تصريحات سابقة لـ«هن»، أكد الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية، أن الخبز الطازج والمأكولات الطازجة يجب أن تكون دائما الاختيار الأول، حيث إنها الأكثر أمانًا والأعلى قيمة غذائية على الإطلاق.

ونوه «حلمي» لضرورة عدم زيادة مدة تخزين الخبز في الفريزر عن 3 أيام، لأن ذلك ربما يفسده ويحول النشا لسكر ويتسبب ذلك في نزلات معوية.