رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

لإفطار مغذي وصحي لأطفالك.. طريقة عمل «البان كيك» في المنزل بسهولة

كتب: شروق مراد -

12:32 ص | الأحد 15 أكتوبر 2023

بان كيك.. أرشيفية

يعد «البان كيك» من الأطعمة المفضلة للأطفال على مائدة الإفطار، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية، ويمكن تحضيره بأسهل الطرق في المنزل، بدلًا من شرائه بمبالغ كبيرة، ومنها طريقة الشيف نجلاء الشرشابي على قناة «سي بي سي سفرة».

مقادير «البان كيك»:

4 ملاعق كبيرة من السكر.

1 كوب من الحليب السائل، كامل الدسم أو خالي الدسم، ويمكن استبداله بكوب من المياه مع حليب بودر.

1 كوب من الدقيق الأبيض.

1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر.

1 ملعقه كبيرة من الزيت النباتي أو زيت الذرة أو زيت عباد الشمس، ويمكن استخدام زيت الزيتون.

بيضة.

رشة ملح.

رشة فانيليا.

زبدة.

شربات أو عسل أبيض للتقديم.

طريقة عمل البان كيك:

تأتي الخطوة الأولى بخفق المواد السائلة، التي تتكون من البيضة والملح والسكر، ثم يضاف إليهم الحليب بشكل تدريجي، مع التقليب المستمر، ويمكن استخدام المضرب الكهربائي أو العجان، لسهولة الخفق واقتصار المدة.

أما الخطوة الثانية هي إضافة الدقيق والبيكنج بودر، والتقليب جيدًا في هذه الخطوة، حتى يصبح الخليط ناعمًا جدًا، لا يوجد فيه أي تكتلات، ثم يتم إضافة الفانيليا والزيت ويتم التقليب جيدًا لتتداخل كل المكونات مع بعضها.

الخطوة الثالثة من إعداد البان كيك

الخطوة الثالثة من طريقة عمل البان كيك، هي وضع القليل من الزيت في المقلاة، وتوزيعه بأرضية «الطاسة» وجوانبها، ثم وضعها على النار حتى تسخن جيدًا،ويوضع القليل من خليط عجينة البان كيك، ويتم فردها قبل أن تلتصق بالمقلاة، وما إن تأخذ لونًا ذهبيًا من الأسفل، يتم قلبها على الناحية الثانية لمدة قليلة، حتى تنضج أيضًا ثم إخراجها، وهكذا في بقية كمية العجينة.

تقديم البان كيك

يقدم البان كيك بطرق مختلفة، يمكن توزيع كريمة مخفوقة على الوجه، مع قطع من الفواكه مثل الفراولة والموز، أو يوضع عليه عسل أبيض أو شربات، والكمية تعود لرغبة الشخص.