رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«داليا» و«ندى» شقيقتان قادهما حب الهوية المصرية لإنشاء براند حقائب مستوحاة من التراث

كتب:  نرمين عزت -

05:41 ص | الأربعاء 11 أكتوبر 2023

داليا وندى فكري

كل قطعة تعكس جزءًا من الهوية المصرية، على إحدى الحقائب ترى عين حورس، أو القط الفرعوني الشهير، وعلى حقيبة أخرى ترى أشجار النخيل وبيوت النوبة الشهيرة، لتصبح المنتجات جميعًا تعكس حضارة أكثر من 7000 عام، بكل ما فيها من ثقافات مختلفة من الشمال إلى أقصى الجنوب تصممها الشقيقتان داليا وندى فكري اللتين تخصصتا في هندسة الديكور، وفضلتا صناعة خط للحقائب المصرية التي تجذب الأنظار إليها.

الهوية المصرية في حقائب ندى وداليا

كان حلم الشقيقتين داليا وندى فكري إنشاء بيزنس خاص يقودهما إلى العالمية، لذا فكرتا في استغلال هواية الرسمي التي نمت في قلوبهما منذ الصغر لإعداد براند حقائب مميزة يعكس طابع الهوية المصرية بكل تفاصيلها من حضارة الجنوب وتراثها، إلى تفاصيل الشمال من أشجار ونخيل على ضفاف نهر النيل، لتروي «داليا» لـ«هُن»: «إحنا أختين طول عمرنا بنحب الرسم وكل شيء ليه علاقة بالفن.. كان حلمنا من وإحنا صغيرين تأسيس بيزنس خاص بينا يكون المنتج بتاعه معتمد على عكس حبنا للفن والتفاصيل، ودراستنا ساعدتنا أكتر لأننا دخلنا نفس الكلية إحنا الاتنين مهندسات ديكور وساعدتنا دراسة أسس التصميم والبرامج الهندسية جدا إننا نقدر ننفذ المنتج بحيث يكون مختلف».

براند مستوحى من الفن المصري

في خلال عام ظهرت منتجات الشقيقتين للنور بتصاميم مميزة عند رؤيتها لأول مرة تعتقد إن تلك التصاميم أخذت منهما أعوامًا لتصبح بهذه الدقة، تستكمل «داليا» حديثها قائلة: «بدأنا VIVID من سنة براند شنط كلها شغل يدوي، وتأثرنا فيه بالفن المصري القديم وصممنا أكتر من شنطة مستوحاة من الحضارة الفرعونية وورا كل شنطة قصة واسم story behind and concept، بنحاول نربط بيها ونعرف الناس أكتر عن الحضارة المصرية القديمة، كمان بنختار ألوان الجلد والتطريزات بناءً على القصة، وعندنا كمان تصميمات مقتبسة من عناصر التصميم والفن المصري مثل الخمسة وخميسة والكردان الصعيدي والنخلة وفي طبعا تصميمات أخرى مودرن».

دور التكنولوجيا في صناعة حقائبهما

لم تقتصر داليا فكري وشقيقتها على الاستخدام اليدوي لصناعة الحقائب، لكنهما استخدمتا البرامج الهندسية مثل فوتوشوب، أوتوكاد للتصميم لإعداد الشكل النهائي للمنتج، وفي عملهما كذلك قررتا أن يكون البيزنس كبيرًا قالت: «بما إن شغلنا يدوي.. فمن الصعب جدا المحافظة على الجودة والإنتاج في وقت مناسب ولذلك بنحاول دلوقتي يكون معانا سيدات بيتم تدريبهم للتوسع، وتوافر الخامات في السوق بشكل دائم وخاصة الخامات المستوردة».