رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيف كانت الحضارة الفرعونية حاضرة في أجواء العلمين؟.. «فاشون شو عالمي بإطلالة الملوك»

كتب:  غادة شعبان -

03:49 م | الجمعة 01 سبتمبر 2023

فاشون شو في مهرجان العلمين الجديدة

تحت شعار«العالم علمين»، شهدت فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، نجاحا ساحقا واستقبالا منقطع النظير، في الحدث الترفيهي الأكبر بالشرق الأوسط، إذ ضم العديد من الفعاليات الترفيهية والرياضية والفنية وحفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين بالوطن العربي، إلى جانب إقامة عرض أزياء للمصمم العالمى سينكو.

«الفاشون شو»، يعد واحد من أهم الفعاليات الثقافية التي جذبت الأنظار خلال فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، إذ ضم مجموعة متنوعة من عروض الأزياء لمصممين موهوبين مستوحاة من الحضارة الفرعونية القديمة.

فعاليات مهرجان العلمين

حرص مصمم الأزياء العالمي مايكل سينكو، على إضفاء حالة من البهجة من خلال الأزياء التي صممها كونها مستوحاة من الحضارة المصرية القديمة، الذي صرح خلال العرض، أنّ مجموعته الجديدة استلهمها من ملكات الفراعنة، معربًا عن سعادته للمشاركة في الفاشون شو، إذ شارك بنحو 45 قطعة من التصميمات المستوحاة من الحضارة، بخلاف الاكسسوارات الفرعونية وزي المرأة المصرية القديمة.

«سينكو» استعان بعدد من «الموديلز» المستوحاة من الحياة والتراث المصري، وقال خلال تصريحات تلفزيونية لقناة الحياة، إنه يتطلع للقدوم للقاهرة وصمم العديد من التصميمات الخاصة من شتى بقاع العالم، لكن مصر تعتبر مصدر إلهام له.

عبايات مزخرفة وسترات مزينة برسومات فرعونية

ومن بين القطع التي تألقت بها العارضات في الفاشون شو، كانت مجموعة من القطع التي تنوعت ما بين العبايات المزخرفة والسترات الأنيقة المزينة بالرسومات الفرعونية، بخلاف الفساتين من خامة الحرير المستوحاة من «حورس» وجمعت بين اللونين الذهبي والأسود.

عباءة «نفرتيتي»، كانت من أبرز القطع والتصاميم التي قدمها مصمم الأزياء العالمي، بشكلها المبهر الذي لفت الأنظار، حيث كانت مطعمة بالأحجار الملونة والخيوط الذهبية، وفستان حورس ذو الأكمام الطويلة التي تشبه الأجنحة.

فاشون شو بحضور نجمات الوسط الفني

وكان «الفاشون شو» بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام المصري والعربي، ومن بينهم الفنانة درة وسيرين عبد النور وهنا شيحة والإعلامية منى الشاذلي وبوسي شلبي والفنانة روجينا.