رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«نونوري» أول مطربة بوب افتراضية عبر «ميتافيرس».. يتابعها 400 ألف شخص

كتب: محمد عبدالعزيز -

04:46 ص | الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

نونوري

التطور في مجال الذكاء الاصطناعي لا يتوقف، وفاق كل الحدود، واقتحم مجال الإعلام أيضًا بوجود مقدمي برامج على هيئة «روبوت»، وهم أشخاص غير حقيقيين تم برمجتهم عن طريق الذكاء الاصطناعي. وآخر ذلك التقدم المذهل والكبير في عالم «الميتافيرس» والذكاء الاصطناعي، كان إعلان شركة «Warner Music»، الأمريكية، عن أول مغنية في عالم الميتافيرس.

المغنية اسمها «نونوري»، وهي ألمانية من إقليم ميونيخ، بدأت تظهر من فبراير عام 2018، وهي مصممة أزياء تبلغ من العمر 19 عامًا، عملت مع معظم العلامات التجارية الكبرى في صناعة الأزياء، وعبر مبتكر «نونوري» إن الهدف الأساسي هو توفير الترفيه مع إعلام الجماهير بوسيلة جديدة، وذلك بحسب ما نشره موقع «Virtual Humans»، وهو موقع يقدم معلومات وتفاصيل عن البشر الافتراضيون.

متابعون بالآلاف على «إنستجرام»

تمتلك «نونوري» 405 آلاف متابع على موقع «إنستجرام»، ووقعت رسميًا مع شركة «Warner Music» في صفقة قياسية، وأصبحت أول مغنية بوب افتراضية تعمل بالذكاء الاصطناعي، وهي موجودة فقط ككيان رقمي وهمي على الإنترنت، خالية من أي قيود بشرية، ولا يمكن أن تعاني من التعب أو أي وعكة صحية، ولا تذهب إلى النوم.

إعلان تعاون «نونوري» مع شركة موسيقى أمريكية

وفي الأول من شهر ديسمبر الجاري، أعلنت «نونوري» اقتحام المشهد الموسيقي بشكل رسمي، بإعلان أغنية جديدة بعنوان «Dominoes»، بالتعاون مع الدي جي الألماني ألي فارين، البالغ من العمر 38 عامًا، وحصدت على آلاف المشاهدات والإعجابات، بينما على «يوتيوب» حققت الأغنية حتى الآن 120 ألف مشاهدة بعد مرور 10 أيام فقط على الإعلان عنها، وما يميز صوتها، هو أنه مبرمج كليًا عن طريق الذكاء الاصطناعي.

ونشرت «نونوري» عبر إنستجرام في إعلان الأغنية قائلة: «تلعب الموسيقى دورًا كبيرًا في حياتي منذ البداية.. إنه يضبط لي الحالة المزاجية ويغذي أفكاري لإحيائها كقوة دافعة بداخلي»، كما عبرت عن سعادتها بالانضمام إلى شركة إنتاج الموسيقى الأمريكية، وأنها أصبحت فردًا من عائلتها.

كلمات الأغنية

ومن كلمات أول أغنية بالذكاء الاصطناعي: «واحدا تلو الآخر.. شاهدهم وهم يسقطون.. مثل الدومينو.. دومي الدومينو.. مجرد دفعة بسيطة.. تكفي لبدء سلسلة من التفاعلات.. بمجرد أن أبدأ في العمل.. لن يكون هناك عودة إلى الوراء.. عندما أحصل على قوة الجري.. حدث فقط.. بمجرد أن تبدأني سأكون قطارًا هاربًا.. قلبي مثل المحيط.. لا يمكنك إيقاف موجتي.. مجرد دفعة بسيطة تكفي لبدء سلسلة من التفاعلات».