رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كاميليا الديب أول صفقات الكرة النسائية بالأهلي.. معجزة جديدة ومهارات خرافية (فيديو)

كتب: نانسي علي -

02:34 م | الإثنين 11 سبتمبر 2023

كاميليا الديب

على غرار هنا جودة، بطلة تنس الطاولة، المُلقبة بـ«المعجزة»، أصبح الأهلي على موعد مع ضم معجزة جديدة، لكن إلى صفوف فريق الكرة النسائية، الذي يكونه الفريق الأحمر في الوقت الراهن، للمنافسة في مسابقة الناشئات للموسم المقبل، لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء.

كاميليا الديب.. أول صفقات الأهلي لفريق الكرة النسائية

رغم أن كاميليا الديب، لم تتخط عامها الثالث عشر، إلا أنها لفتت الأنظار كواحدة من أفضل مواهب الكرة النسائية على الساحة خلال السنوات الماضية، ما جعلها تحجز مكانا ضمن منتخب الناشئات تحت 20 عاما.

من هي كاميليا الديب أول صفقات الأهلي للكرة النسائية؟

الأهلي الذي قرر تكوين فريق ناشئات لأول مرة في تاريخه، نزولا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، الذي قرر عدم منح رخصة تدريبية للأندية التي لا تملك فرق نسائية بين جدرانها، أتم اتفاقه مع أولى الصفقات النسائية في تاريخه، بالتعاقد مع لاعبة مركز شباب الأميرية السابقة.

وأكدت كاميليا الديب، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنها وقعت على عقود انتقالها للقلعة الحمراء، مؤكدة أنها ستلعب ضمن فريق 2004 بالنادي، رغم أنها من مواليد 2010.

وأبدت اللاعبة سعادتها باختيارها كأول صفقات الأهلي في أول مواسمه ضمن مسابقات الفرق النسائية.

أزمة واجهت كاميليا بسبب سنها

لم يكن سن كاميليا الديب، عائقا أمام ممارستها اللعبة أمام لاعبات أكبر منها بضعف عمرها في الملاعب، قبل أن تواجه أزمة كبرى رفقة فريقها الموسم الماضي، أدت إلى منعها من المشاركة في مسابقات السيدات.

نادي المعادي واليخت، كان بطل الأزمة، بعدما تقدم بشكوى ضد نادي الأميرية، بعد مشاركة كاميليا الديب مع الفريق، وهي لم تتخط السن القانوني للمشاركة مع الفريق الأول، وهو 15 عاما، ليتم اعتبار فريقها منهزما، ويتم اتخاذ قرار بلعبها ضمن دوري البراعم والناشئات، حتى وصولها للسن المنصوص عليه في اللائحة.

وكان الأهلي، أعلن في يوليو الماضي، فتح باب اختبارات ناشئات الكرة النسائية، لتكوين أول فريق في تاريخه يشارك في مسابقات الموسم الجديد 2023-2024، وتضمنت الاختبارات تكوين فرق من مواليد 2005 حتى 2009.

ودخلت الأندية الجماهيرية سباق المنافسة في عالم الكرة النسائية على غرار ناديي وادي دجلة والطيران، الذين تنافسا بقوة على مدار السنوات الماضية، قبل أن تعلن الأندية تكوين فرق نسائية منها نادي زد والإسماعيلي والمقاولون العرب والمصري البورسعيدي، فضلا عن الأهلي.