رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بسمة بوسيل تعزي أهلها في المغرب بعد الزلزال المدمر: «ياربي منبغوهاش العدو»

كتب: منة الصياد -

12:44 م | الأحد 10 سبتمبر 2023

بسمة بوسيل

بحالة شديدة من التأثر والحزن، حرصت المطربة المغربية بسمة بوسيل على دعم بلدها وشعبها المغربي، عقب وقوع الزلزال المدمر، الذي أسفر عن وقوع آلاف الضحايا والمصابين والمفقودين أسفل الأنقاض.

دعم بسمة بوسيل لبلدها 

ونشرت المغربية بسمة بوسيل، عبر خاصية القصص القصيرة المصورة «استوري»، عبر حسابها الرسمي «إنستجرام»، عددا من الصور والفيديوهات المؤثرة التي وثقت مشاهد من وقوع زلزال المغرب.

وتوجهت «بوسيل» بالدعاء المكثف لبلدها وشعبها، إذ دونت قائلة: «اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم احفظ بلدي المغرب وكل أهلها».

كما شاركت بسمة بوسيل متابعيها مقطع فيديو يوثق لحظة مؤثرة وقت وقوع الزلزال المدمر، ودونت عليه: «ياربي منبغوهاش العدو».

ومن ثم تعددت المشاهد التي أعادت بسمة بوسيل نشرها، مستعينة في منشوراتها بالآية الكريمة: «لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَٰلِكَ أَمْرًا»، مستطردة حديثها بالتوجه لبلدها بالدعاء مدونة: «يارب ترحم جميع الشهداء اللي ماتوا».

بسمة بوسيل تغير صورة حسابها 

ولم تكتف المغربية بسمة بوسيل بنشر مقاطع الفيديو والصور المؤثرة فقط ببلادها وقت حدوث الزلزال، بل غيرت الصورة الخاصة بحسابها الرسمي على «انستجرام»، التي تضمنت صورة لوجهها وفوقه شعار العلم المغربي.

دعم بسمة بوسيل لبلدها 

ودائمًا ما تحرص المغربية بسمة بوسيل على تقديم الدعم لبلادها بالعديد من المواقف المختلفة، فمن حين لآخر تنشر عدد من الصور وهي مرتدية القفطان المغربي، ما جاء آخرها في أبريل الماضي، في أثناء احتفالها باليوم العالمي للقفطان المغربي.

وفي بطولة كأس العالم الماضية، حرصت «بوسيل» على توجيه الدعم المستمر للفريق الوطني لبلدها خلال تأهله للأدوار النهائية بالبطولة.

زلزال المغرب المدمر 

وحسب ما ذكرت التقارير، أن المملكة المغربية تعرضت مساء أول أمس الجمعة، لهزة أرضية بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، ما أدى لوقوع الآلاف من الضحايا والمصابين والمفقودين أسفل الأنقاض. 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تداول العديد من المشاهد المؤثرة التي وثقت لحظات وقوع الزلزال بالمملكة المغربية، وكذلك آثار الدمار التي لحقت بالعديد من المنازل والمباني، خاصة المبنية من الطين، إذ باتت جميعها أسفل التراب، وشردت العديد من الأهالي.

كما حرص عدد من المشاهير بمختلف أنحاء العالم على تقديم صور الدعم للشعب المغربي، وجاء من بينهم، نجم الكرة المصري محمد صلاح، واللاعب المغربي العالمي أشرف حكيمي، ونجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

لافتة إنسانية أخرى قدمها لاعبو المنتخب المغربي ومدربهم وليد الركراكي، وذلك بحرصهم على التبرع بالدماء إلى المصابين جراء الزلزال الذي شهدته الرباط في ساعات مبكرة من صباح الجمعة.

وسرعان ما ذهب لاعبو المنتخب المغربي إلى العديد من المستشفيات بأنحاء المملكة المغربية، وذلك عقب إلغاء مباراتهم أمام ليبيريا في تصفيات كأس أفريقيا بسبب الزلزال.

وجاء على رأس هؤلاء اللاعبين، وليد الركراكي، المدير الفني لأسود الأطلس، وأشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي حرص بمساعده فريقه ومدربه «كراكي» على الوقوف بجوار مصابي الزلازل.