رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

معطف الـ«ترانش كوت» موضة خريف 2023.. عملي ومُريح

كتب:  نرمين عزت -

12:40 ص | الأحد 10 سبتمبر 2023

موضة المعطف لخريف 2023

بين دور العرض التي تقدم قصات مميزة لخريف 2023 برز معطف الترانش كوت Trench coat بشكل كبير، وتباينت الموديلات بين الأنماط الكلاسيكية إلى الألوان الجريئة والقطع المزخرفة، وبسبب انتشاره في الفترة الحالية لن تحتاري عند الاختيار وتنسيق ملابسك وستجدين بالتأكيد ما يناسب ذوقك ويعكس شخصيتك، وفق ما قدمت مجلة «ايلي» الفرنسية.

الترانش كوت في دور الأزياء

في الفترة الحالية اعتمدت معظم دور الأزياء حول العالم معطف الترانش كوت ضمن القطع الأساسية في موضة 2023، وذلك من خلال تقديم تشكيلات مميزة منه بأشكال وألوان تواكب آخر صيحات الموسم، خصوصاً وأنه يعتبر من أكثر قطع الملابس الخالدة على الإطلاق، يصلح للارتداء على جيب أو حتى بنطلون وغيرها؛ لهذا يمكنك الاستمتاع  بالتصميمات الكلاسيكية الممزوجة بلمسة حديثة في اتجاهات خريف وشتاء 2023-2024، لتحافظي على أناقتك المعهودة.

معطف ترانش كوت القماشي

احد التصميمات المميزة في الترانش كوت هو المعطف المصنوع من القماش القطني، باللون الرمادي والذي ارتدت النجمات على ريد كاربت دور العرض، يمتاز بتصميم مبتكر عند الأكتاف كما انه كوت مثالي لإطلالات العمل اليومية.

معطف Trench coat من ديور Dior

اما دار ديور الفرنسية فهي الأخرى أصدرت كوت مميز، وهو معطف واقي من المطر بحزام وياقة متقاطعة، في عرض أزياء خريف وشتاء 2023-2024، يدخل بشكله الراقي في خانة الملابس الكلاسيكية، بالنسبة لتفاصيله فهو مصنوع من قطن الجبردين باللون البيج، ومزين بياقة متقاطعة بأزرار مستوحاة من أرشيفات ديور القديم، بالإضافة إلى حزام ملون بإبزيم معدني يبرز الخصر بشكل أنيق، ويتناسب هذا المعطف مع السراويل واسعة الأرجل لإكمال المظهر الأنيق.

 

ترانش كوت من Tom Ford

يعد هذا الكوت من الملابس الشتوية الكلاسيكية، وهو معطف أبيض طويل واقي من المطر طارد للماء، يتميز بوجود صدر مزدوج ومقاس مريح من توم فورد، ويوجد به تفاصيل جلدية تحت الياقة، مع أكتاف بأزرار، وغطاء مطر في الجهة الأمامية، أما الظهر قامت الدار بتطريز شعار TF عليه، معطف راقي وعملي في الوقت نفسه لمسوم المطر.

 

معطف ترانش كوت واقي للمطر

اما البلدان التي يتميز خريفها بمطر شديد يمكن لنسائها شراء كوت واقي من المطر كبير الحجم، مصنوع من الدنيم باللون الأبيض الفاتح، ويتميز بحزام للإغلاق وطيات صدر مميزة مع حاشي، ذلك حتى يواكب المعطف موضة الأزياء الفضفاضة أو الـOVERSIZED، وهو مريح وعملي جدا.

ترانش كوت يناسب ملابسك

يمتاز هذا المعطف بلونه الأزرق الهادئ للسيدات اللواتي يفضلن الألوان المائية، وهو مصنوع من قماش القطن ومبطن بقماش كوبرو، كما يأتي تصميم المعطف بزر أمامي للإغلاق، مع حزام خصر بإبزيم جلدي، يمكنك إضافة أشرطة قابلة للتعديل عند أطراف الأكمام، مع جيوب جانبية بحاشية، وتفاصيل أمامية وخلفية. يناسب إطلالتك المختلفة.