رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 زيوت عطرية تساعد في إنقاص الوزن.. تخلص الجسم من السموم وتقوي المناعة

كتب:  غادة شعبان -

05:02 ص | الخميس 07 سبتمبر 2023

الزيوت العطرية

مشاكل الجسم والبشرة تعتبر أكثر ما تشغل بال الفتيات إذ يبحثن عن الأناقة والجمال، والظهور بجسد وقوام ممشوق، من خلال الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص أيضا من مشاكل الجسم التي تؤثر على الصحة، بالإضافة لتقوية المناعة والتخلص من السموم والميكروبات.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، أهم الزيوت العطرية التي تساعد على التخلص من آلام ومشاكل الجسم، وفق موقع«مايو كلينيك»الطبي.

زيت الجريب فروت

يعد زيت الجريب فروت، واحدا من أهم الزيوت العطرية التي تعمل على تكسير الدهون المتراكمة في الجسم والتخلص منها، كما غنها تساعد على تنشيط الهرمونات التي توجد بالجسم، وتعزز المناعة عند السيدات.

زيت القرفة

تتميز القرفة برائحتها الذكية التي يمكن إضافتها للأطعمة المختلفة حتى تضفي نكهة عليها، كما تحرص البعض من الفتيات وربات المنازل على تناولها للتخلص من الآلام التي يعانين منها، ويعد زيت القرفة من الأنواع العطرية التي تساعد فى حرق الدهون والتخلص من مشاكل المعدة والقولون.

زيت الزنجبيل

وحددت أخصائية التغذية سارة محمود، لـ«هُن»، بعض الزيوت العطرية التي تساعد الجسم في التخلص من الآلام التي تسيطر عليه، إذ قالت: «يعتبر الزنجبيل من أهم الأنواع التي ينصح بها لمحاولة التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والتخلص من منطقة الكرش التي تؤرق الكثير من الفتيات، كما إنها تساعد على تعزيز المناعة والوقاية من السموم والميكروبات التي تسيطر على الجسم، بالإضافة لتهدئة المعدة».

زيت اللافندر

يعد اللافندر من أكثر العطور التي تتميز برائحتها الذكية التي تفضلها الفتيات، ولا يدرون أهميتها وقدرتها الفعالة في التخلص من آلام الجسم، والتي تحدثت عنها خبيرة التغذية قائلةً: «يساعد على تقليل التوتر والشعور بالضغط، ويقضي على الشعور بالاكتئاب التي تعاني منه البعض من السيدات خاصة اللواتي يمتلكون جسد ممتلئ، فهو  يعتبر محارب قوى لكل أعراض اضطراب المزاج بسبب الدايت التي تلجأ إليه الكثير للحصول على جسم ممشوق».