رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

اعرفي المدة الصحيحة لوضع الزيت على شعرك.. «طوال الليل في هذه الحالة»

كتب: آية أشرف -

06:03 ص | السبت 26 أغسطس 2023

المدة الصحيحة لوضع الزيت على شعرك

هل أنتِ ممن يحبون وضع الزيوت لعلاج خصلات الشعر؟ ربما يكون «حمام الزيت» هو الطريقة الأفضل لاستفادة الشعر بخصائصه، لكن ما المدة التي يجب أن تترك فيها زيت الشعر؟

زيوت الشعر المميزة والمفيدة، تمت صناعتها بمكونات طبيعية ومختلفة مثل زيت جوز الهند أو اللوز أو زيت الأرجان، إذ تساعد هذه الزيوت، على تغذية وترطيب فروة الرأس وبصيلات الشعر.

لكن يفضل بعض الأفراد استخدامات الزيت بشكل سريع قبل الاستحمام، بينما يستمتع آخرون بجلسات أطول كجزء من الروتين، لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع حول المدة التي يجب أن يترك فيها زيت الشعر على شعرك، لكن ضع في اعتبارك نوع شعرك وحالة فروة رأسك، للعثور على ما يناسبك بشكل أفضل.

تعرفي على المدة الصحيحة لوضع الزيت على شعرك

ويرصد «هُن» في السطور التالية، المدة الصحيحة لوضع الزيت على شعرك، حسب نوعه، وفقًا لموقع boldsky

تحديد العوامل

تعتمد المدة المثالية لترك زيت الشعر على عدة عوامل، مثل نوع شعرك وحالة فروة الرأس والتفضيل الشخصي، ومن الأهمية بمكان النظر في هذه الجوانب قبل اتخاذ قرار بشأن إطار زمني محدد.

الشعر العادي:

إذا كان لديك شعر عادي دون أي مخاوف محددة، قد يكون ترك الزيت لمدة ساعتين تقريبًا كافيًا، يتيح ذلك وقتًا كافيًا لتداخل العناصر الغذائية في فروة الرأس، وتحسين صحة الشعر بشكل عام.

للشعر الجاف أو التالف:

يستفيد أصحاب الشعر الجاف أو التالف من ترك الزيت طوال الليل، احرص على لف رأسك بمنشفة دافئة حتى يعزز الامتصاص مع توفير تأثيرات ترطيب عميقة.

الشعر الدهني:

إذا كان شعرك دهنيًا، فمن الأفضل ترك الزيت لمدة أقصر، يجب أن يكون حوالي 30 دقيقة إلى ساعة كافيًا لتجنب زيادة الدهون مع الاستمتاع بفوائد الزيت.

إذا كنت تعاني من حساسية فروة الرأس؟

قد يحتاج الأفراد الذين يعانون من حالات معينة في فروة الرأس مثل القشرة أو الحساسية إلى ضبط المدة وفقًا لذلك، يُنصح باستشارة طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي علاج الشعر للحصول على إرشادات شخصية.