رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مفاجأة في شخصية «بو» بطلة شركة المرعبين المحدودة.. شاركت بالصدفة فما القصة؟

كتب: منة الصياد -

07:15 ص | الأربعاء 06 سبتمبر 2023

الطفلة بو

منذ عرضه للمرة الأولى عام 2002، أصبح الفيلم الكاتوني الشهير «Monsters Inc» الشهير بالعربية بـ«شركة المرعبين المحدودة» واحدًا من أبرز العلامات المميزة في عالم سينما الأطفال العالمية، إذ تمكن العمل من أثر قلوب ملايين الصغار حول العالم، بسبب قصته المختلفة والمؤثرة، بالإضافة إلى كونها تحمل طابع كومدي في الوقت ذاته.

شخصية الطفلة «بو»

ولعل أبرز شخصيات العمل التي حصدت إعجابًا كبيرًا، وفي الوقت ذاته تعاطف المشاهدين ما بين الكبار والصغار، هي الطفلة «بو»، التي يضعها القدر في طريق «شلبي سوليفان» أحد العاملين بشركة المرعبين المحدودة، ومن ثم يضعهما القدر سويًا في طريق واحد، ويحاول الأخير إنقاذها من الشعور بالخوف، وإعادتها إلى منزلها سالمة حتى النهاية.

وخلال العمل ظهرت الطفلة «بو» بفستانها الطفولي القصير ذو اللون الوردي، وبتسريحة شعر مميزة، وملامح بريئة، لكن الكثير لا يعرفون أن الاسم الذي اشتهرت به لم يكن اسمها الحقيقي خلال العمل، بل كان لها اسمًا آخر كشفت عنه في مشاهدها الأخيرة لكن الكثير لم يلحظه.

الاسم الحقيقي لشخصية «بو» في شركة المرعبين المحدودة

بعد نجاح «شلبي سوليفان» في إعادة «بو» إلى منزلها آمنة، تكشف له خلال عدد من رسوماتها عن شخصية «المخوفاتي» الخاص بها، الذي أخافها كثيرًا داخل شركة الرعب، وهو المعروف بشخصية «آندل»، وخلال تلك الرسومات ظهر الاسم الحقيقي لها إذ دونته على الصور وهو «ماري».

ويعود اسم شخصية الطفلة خلال العمل، إلى الاسم الحقيقي للطفلة التي قامت بالأداء الصوتي، وهي ماري جيبس، واحدة من أشهر الأطفال الذين قدموا الأداء الصوتي للعديد من الشخصيات الكارتونية التي يأتي من أبرزها شخصية «بو».

وجاءت الاستعانة بصوت «ماري» عن طريق الصدفة، إذ كانت تحضر جلسات تسجيل العمل رفقة والدها أحد صناع فيلم «شركة المرعبين» وهو روب جيبس، وعند سماع صوتها أثناء اللعب قرروا الاستعانة بها وتسمية الشخصية باسمها الحقيقي.