رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

معلومات عن منتخب المغرب للسيدات قبل مواجهة مصر.. تاريخ وإنجازات مونديالية

كتب: ندى قطب -

12:43 م | الثلاثاء 05 سبتمبر 2023

منتخب المغرب للسيدات

«رياضة احتلها الذكور وأتقنتها الإناث»، هكذا حال كرة القدم حاليًا، بعد سنوات من احتلال الذكور لها طولًا وعرضًا، قبل أن يقرر الجنس الناعم، اقتحام اللعبة الأقوى والأكثر شعبية، ليس فقط بالظهور العربي المشرف، لكن بتحقيق الإنجازات، ولعل منتخب المغرب للسيدات خير دليل على ذلك. 

معلومات عن سيدات المغرب 

منتخب المغرب للسيدات حقق إنجازات غير مسبوقة في كرة القدم، تحديدًا في كأس العالم للسيدات في نسخته الأخيرة، بعدما وصل إلى دور الـ16 كأول منتخب عربي للسيدات يبلغ هذا الإنجاز، بالإضافة إلى كونه الممثل الأول للعرب في البطولة العالمية.

خاض منتخب المغرب للسيدات، في مهمة شاقة بكأس العالم، إذ طالبهن العالم بإثبات جدارتهن والوقوف وجهًا لوجه في منافسة بطلات العالم بالمونديال، بعد التأكيد على جودتهن على المستوى الأفريقي، بالوصول إلى نهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات، كأول منتخب عربي يفعل ذلك أيضًا.

وحمل منتخب سيدات المغرب راية «أول منتخب» طوال فترة وجوده في كأس العالم للسيدات، باعتباره أصبح أول منتخب عربي يشارك في المونديال، أول من يسجل أهدافًا في البطولة العالمية، إلى جانب الظهور الأول للاعبة محجبة في تاريخ المونديال بالكامل.

بدأ الاهتمام بكرة القدم النسائية في المغرب منذ 2009، عند افتتاح أكاديمية كرة القدم المغربية الجديدة، بهدف تكوين أندية ومنتخبات بمواصفات عالمية، وبالفعل تم ضم الأندية من الرجال والسيدات، للتأهيل في ملاعب مجهزة على مستوى جميع الألعاب، وقررت الأكاديمية حينها رفع قيمة ميزانية أندية السيدات إلى 65 مليون دولار، في محاولة للوصول إلى أفضل نسخة قادرة على المنافسة والذهاب بعيدًا. 

لقاء سيدات مصر والمغرب 

ومن المقرر أن يكون منتخب مصر للسيدات على موعد مع ملاقاة سيدات الأطلس، في لقاء ودي يجمع الفريقين ضمن الاستعداد للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بنسخته المقبلة، على أن يتواجه الفريقين وديًا مرتين، خلال الشهر الجاري، ضمن المعسكر المنعقد لسيدات الفراعنة في الإسكندرية، من أجل الاستعداد للمشاركة في المحافل الدولية المرتقبة.