رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

سيدة نيوزيلندية تعيش بطبق معدني في بطنها لـ18 شهرا.. نساه الأطباء خلال عملية قيصرية

كتب: محمد عبدالعزيز -

05:27 ص | الثلاثاء 05 سبتمبر 2023

سيدة في مستشفى - تعبيرية

تتعدد وتختلف أسباب آلام المعدة التي يعاني منها الأشخاص، لكن في حالة السيدة النيوزيلندية، فهي أغرب أسباب آلام المعدة، إذ عانت لمدة 18 شهرًا من آلام مستمرة بعد خضوعها لعملية قيصرية في المستشفى، ليتبين في النهاية، أن أداة جراحية بحجم طبق نساها الأطباء داخل بطنها بالخطأ، بعد إجراء العملية الجراحية.

واتهمت السيدة المستشفى بالإهمال، وبعد التحقيقات الأولية في القضية، اتُهم المستشفى بالإهمال وانتهاك قانون حقوق المرضى، وفق موراج ماكدويل، مفوض الصحة في أوكلاند، الذي تحدث عن تفاصيل الواقعة، بحسب ما نشرته «سكاي نيوز عربية».

ضعف الرعاية الصحية

وأكد «ماكدويل»، أن ترك جسم غريب داخل مريض أثناء إجراء عملية جراحية، يشير إلى أن الرعاية الصحية ليست على مستوى جيد، وأثناء إجراء العملية الجراحية، هناك بغرفة العمليات جراح، وأخصائي أول، وممرضة أجهزة، وثلاث ممرضات متجولات، واثنين من أخصائيي التخدير، وما حدث داخل المستشفى، مشابه لحالة أخرى وقعت أيضًا في المستشفى نفسه.

اعتذار المستشفى

واعتذر مايك شيبرد، مدير عمليات المستشفى، عن الخطأ غير المقصود، قائلًا إنه سيتم إدخال تحسينات أكثر لتقليل فرص وقوع حوادث مماثلة مرة أخرى: «لأسباب أخلاقية وخصوصية، لا يمكننا التعليق على تفاصيل الرعاية الفردية للمرضى، ومع ذلك، قمنا بمراجعة رعاية المريض وأدخلنا تحسينات على المستشفى لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث مرة أخرى».