رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حكاية «هايدي» الفائزة بالمركز الأول في «رالي العلمين».. من المعافرة للنجاح

كتب: آية أشرف -

10:42 ص | السبت 02 سبتمبر 2023

الفائزة بالمركز الأول سيدات بمسابقة رالي العلمين

داخل سيارة دفع رباعي، تقطع مئات الأمتار وهي تقود بسرعة وحماس وسط الرمال والصخور، تسابق الجميع رغبة في الوصول إلى نقطة الانتصار بين المتسابقين، لتسجل هايدي فاروق، الفوز بالمركز الأول سيدات بمسابقة رالي العلمين، في واحد من أهم الأنشطة الرياضية التي استضافتها أرض العلمين، بأكبر مهرجان ترفيهي بالشرق الأوسط «العالم علمين».

لم يكن فوز «هايدي» وليد اللحظة، إذ بدأت حكايتها مع سباق السيارات منذ 3 سنوات: «دخلت تجارب التخييم والصحراء من 3 سنين، وبدأت اتدرب على الحركة والأنشطة والسواقة في الصحراء، ومكانش معايا عربية مناسبة أوي، لكن اضطريت استخدم عربية جوزي، ووقتها حبيت الموضوع ـوي واشتريت عربية وبقيت أنزل الصحراء واتعلم كل ويك إند».

من الصحراء لتجربة السفاري ثم الرالي، بدأت تنقلب حياة «هايدي» رأسا على عقب، بحسب حديثها لـ«هُن»: «من الصحراء والسفاري، بدأت أتعرف على الرالي والكيانات اللي بتعمل ايفنتات في صحراء مصر، ومع أول مرة أشارك في مسابقة رالي الدفع الرباعي، أخدت المركز السابع وسط أكثر من 30 متسابق، فاتحمست جدًا للموضوع»

الدراسة والممارسة أساس الاستمرارية

لم تكتفِ «هايدي» بالممارسة والمهارة، بل قررت تعزيز الأمر بالدراسة: «دخلت مدرسة الرالي مع تدريب وممارسة نظرية وعملية، الموضوع فيه تحديات وصعوبات وإحباط كبير، لكن دخلت التحدي قولت خبرة وتجربة جديدة، جوزي قالي صعب عليكي تسوقي 200 كيلو في الصحراء، ووعدته مش هطلع بذكرى سيئة، ودخلت التحدي وكان هو أول واحد يشجعني».

من العلمين للجونة والعودة للمهرجان

مسابقات رسمية بدأت منذ العام الماضي، وحتى الفوز مؤخرًا فالعلمين، هكذا جنت «هايدي» ثمار تعبها: «نزلت رالي العلمين في 2022، وانضميت لأقوى فرق الرالي، وأخدت المركز الثاني ومكملتش، لكن بعدها شاركنا في رالي الجونة ديسمبر 2022، كان المفروض أقطع 200 كيلو ولكن العربية حصل فيها عطل عند 160 كيلو».

العودة من الجونة كانت سببًا في تحفيز السيدة، قبل استعدادها للعلمين من جديد: «رجعت من رالي الجونة بحاول أطور من نفسي وأعمل اتصالات مع كل الناس، وقررت أدخل رالي العلمين السنة دي، واختارت وقولت هتحدى وصليت ركعتين قبل الرالي، والحمدلله طلعت المركز الأول للسيدات».

شعور بالانتصار سيطر على الفائزة، بعد فترة كبيرة من التعب: «الجايزة دي فرحتني أوي في مهرجان عالمي شافه كل العالم، وأنا الأولى سيدات والوحيدة، وده كان من ضمن أحلامي»