رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

4 أفكار لتخزين الملابس بطرق ذكية.. «ودعى فوضى الدولاب»

كتب:  نرمين عزت -

08:37 ص | الخميس 31 أغسطس 2023

أفكار لتخزين الملابس بطرق ذكية

تتحكم طريقة تخزينك للملابس في شكل الدولاب والتحكم في الوصول إلى الملابس بسهولة، لذا تعرفي على الطرق التي تساعدك في التخلص من فوضى خزانتك؛ وبعيدًا عن طرق التعليق العادية والمكعبات والسلال المفتوحة والصناديق البلاستيكية، هناك أفكار أخرى لتخزين ملابسك، وفق ما نشر موقع «bhg» البريطاني. 

الاستفادة من كل شبر

لتنظيم خزانتك يجب الاستفادة من كل شبر بها، بداية من تخزين غرفة الملابس وتنظيمها وفرزها بطرق تظهر نمطك الشخصي وتعبر عنك، ويمكن تنظيمها لجعلها تعيش لفترة طويلة من الزمن وسهلة من حيث الوصول للملابس، مع وجود أرفف وصناديق تخزين متداخلة لتوفير الأغراض المطوية والمعلقة، وأبواب بألواح زجاجية ومقابض زجاجية لتضفي لمسة أنيقة وجذابة.

تصميم خزانة ملابس صغيرة

إذا كنت لا تملكين مساحة كبيرة، يجب التفكير في خزائن صغيرة تشبه الصناديق  في دولابك توفر لك مساحة واسعة جيدة، لتخزين الملابس في الأماكن الضيقة، يمكن وضع ثريا جميلة لإضفاء مظهر جمالي وتحويل خزانة الملابس الداكنة إلى منطقة تبديل ملابس مبهجة، وتغطية الجدران والأبواب بورق حائط منقوش ووضع مرآة بإطار زخرفي.

استخدم التخزين المفتوح

حتى تتخلصين من فوضى الدولاب يجب تنظيم خزانة الملابس، لأنه أمر ضروري لجعل الحصول على الملابس أمرا سهلا وليس شاقا، ويمكن الوصول إلى الملابس مع الحفاظ على ترتيبها في الخزانة، وقضبان مزدوجة وأدراج معلقة، كما يمكن وضع رف للأحذية وهو من أجل للرجال، ويمكن وضع رف لتعليق الملابس والمعدات الرياضية، وهو ما يسمى بالتخزين المفتوح.

قسم خزانة الملابس الصغيرة إلى أقسام

يمكن تصميم خزانة ملابس صغيرة، من خلال تقسيم الخزانة التي تحتوي على الأحذية لسهولة الوصول إليها، وتقسيم المساحة المخصصة لتغيير الملابس بمقعد صغير مع مرآة، ويوجد مكان لارتداء وخلع الأحذية، وأخر لوضع الحقائب.