رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

ما هي أفضل طريقة لإخفاء ظهور اللون الرمادي تحت العين؟

كتب: آية أشرف -

04:37 ص | الخميس 31 أغسطس 2023

اللون الرمادي تحت العين

لم تصنع أدوات المكياج ومستحضرات التجميل، إلا بهدف واضح، ربما للتجميل وإبراز معالم الوجه تارة، أو لإخفاء العيوب تارة أخرى.

ويعد الكونسيلر مستحضرا لإخفاء كل ما تحتاجين إليه ببراعة، سواء كان ذلك تصبغًا تحت العين أو علامات واضحة، إلا أن الأمر يحتاج لدقة كبيرة عند رسم الكونسيلر بشكل «مثلث» أسفل العين، وتوزيعه بطريقة تحقق وظيفته.

ما هو المثلث المخفي؟

يتضمَّن رسم مثلث بالكونسيلر، بحسب ما ذكر موقع «boldsky» استخدام فرشاة كونسيلر دقيقة لرسم مثلثات صغيرة أسفل الزوايا الداخلية والخارجية لمنطقة أسفل العين، بالإضافة إلى الخطوط الموضوعة بعناية على منطقة الجفن العلوي، لإذ يُستخدم الشكل المثلث للمساعدة في تفتيح منطقة أسفل العين، مع السماح أيضًا للكونسيلر بالاندماج بشكل أفضل مع الجلد.

كما أنه يساعد على خلق تأثير ظل طبيعي، ما يساعد الكونسيلر على أن يبدو أكثر طبيعية.

ما هي أفضل طريقة لمنع ظهور اللون الرمادي تحت العين؟

أفضل طريقة لمنع ظهور اللون الرمادي تحت العين، هي استخدام لونين، أحدهما مطابق تمامًا والآخر أفتح، إلى جانب مصححات الألوان الموضوعة في نصف القمر في الزوايا الداخلية لمنع «بهتان» اللون، فعلى درجات البشرة العميقة، تعتبر الألوان البرتقالية أو الحمراء لمصححات الألوان مناسبة.

كيف يمكن رسم المثلث المخفي؟

فيما يلي دليل من 6 خطوات للحصول على شد طبيعي للعين باستخدام خافي العيوب:

 الخطوة 1:

أولاً، من الضروري رسم المثلثات بشكل صحيح.

الخطوة 2:

ابدئي برسم مثلث صغير أسفل الزاوية الداخلية لعينيك باستخدام فرشاة كونسيلر صغيرة.

الخطوة 3:

احرص على عدم المبالغة في ذلك - يجب ألا يتجاوز المثلث ثلث طول أنفك، وفي منطقة تحت العين، اخلطي كمية صغيرة من بودرة الوجه السائبة على الفرشاة، ثم امزجيها مع نقاط الكونسيلر.

الخطوة 4:

من خلال استخدام الشكل المثلث، يتم تسليط الضوء على منطقة عالية التأثير دون استخدام المنتج الزائد، كل ذلك أثناء تفتيح وتغطية الظلال.

الخطوة 5:

ارسمي مثلثًا من فتحتي أنفك إلى الخارج باتجاه خديك، لا يقلل هذا الإجراء من ظهور خطوط الابتسامة فحسب، بل يعمل أيضًا على تحديد الأنف، مما يجعله يبدو أصغر حجمًا.

الخطوة 6:

أخيرًا، ضعي مثلثًا أسفل جانبي شفتيك الخارجية.