رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 استخدامات مختلفة للزيوت العطرية.. أبرزها الاسترخاء والتنظيف

كتب:  نرمين عزت -

07:31 م | الإثنين 28 أغسطس 2023

استخدامات الزيوت العطرية

تعتبر الزيوت العطرية واحدة من المواد المهمة التي لها الكثير من الفوائد؛ منها الحفاظ على المكان من تجمع الحشرات بجانب المساعدة على الاسترخاء الذي يُحسن النوم، ويعمل على قتل البكتيريا والفطريات والفيروسات وتقليل القلق والألم، وفوائد أخرى يستعرضها «هن»، في السطور التالية وفق موقع «clevelandclinic»

استخدامات الزيوت العطرية

أولى فوائد الزيوت العطرية تحسين التركيز؛ إذ يساعدك استنشاق رائحة زيت النعناع العطري في تعزيز التركيز عندما يكون عقلك في حالة الشرود والتشتت وعدم التركيز، مما يحسن عملية الاستيعاب بشكل كبير.

النوم بشكل مريح

يساعد زيت النعناع على الحصول على نوم أكثر راحة والشعور بالاسترخاء.

منظف الميكروويف

من بين فوائد الزيوت العطرية التنظيف، فيمكن لزيت الليمون أن ينظف الميكروويف ويتركه لامعاً ومعقماً لعدة أيام، كما أنه سيقضي على أي روائح عالقة فيه.

إذابة المادة اللزجة 

يمكنك استخدام زيت الليمون العطري للمساعدة في التخلص من تكتلات الشمع والغراء وحتى قلم التحديد السميكة.

إزالة الروائح الكريهة

تساعدك الزيوت العطرية في إزالة الروائح الكريهة من خلال وضع قطرات من زيت الليمون العطري على قطعة قطنية ثم تركها في قاع سلة المهملات قبل أن تضعها في كيس قمامة جديد، يساعد زيت الليمون على تحييد رائحة القمامة.

زيوت لها فوائد مختلفة

ويمكن إضافة زيت اللافندر إلى الحمام أو موزع الروائح كعلاج عطري، أو إضافته إلى الماء لعمل رذاذ للغرفة أو معطر للجسم، أو دمجه مع زيت أساسي لصنع زيت للجسم، ويمكن أن يساعدك اللافندر في تخفيف التوتر والألم، كما يساعد على سرعة النوم. 

أما زيت زيت شجرة الشاي، فهو من الزيوت العطرية التي تستخدم كمطهر أو مضاد للميكروبات أو مضاد للفطريات يمكنك أيضًا استخدامه للمساعدة في علاج حب الشباب، فقط خذ قطعة من القطن واغمسها في زيت شجرة الشاي الأساسي.