رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طريقة إزالة الحناء من اليد بسهولة.. استخدمي الليمون وزيت الأطفال

كتب: منة الصياد -

11:31 ص | الإثنين 24 يوليو 2023

طريقة إزالة الحناء من اليد- تعبيرية

طريقة إزالة الحناء من اليد، واحدة من الأمور التي تشغل بال العديد من السيدات والفتيات، عند الرغبة في التخلص من هذه المادة، إذ يحرصن على وضعها للتزين والشعور بالسعادة في المناسبات المختلفة عند الاحتفال بحفلات الزفاف وغيرها من المواقف الأخرى، كأعياد الميلاد وغيرها، أو وضعها لغرض حبها فقط كـ شكل من أشكال التزين.

طريقة إزالة الحناء من اليد 

وللتعرف على طريقة إزالة الحناء من اليد، قدم موقع «medical news today» العالمي، مجموعة من الخطوات التي تساهم في التخلص من تلك المادة بشكل فعال وسريع، دون إحداث أي أضرار بها.

- الماء والصابون الدافئ 

أبرز طريقة لإزالة الحنة من اليد، هي استخدام الصابون والماء الدافئ، فقط قومي بوضع الصابون على المنطقة المرادة وافركيه بيدك الأخرى أو بإسفنجة ناعمة، قبل شطفها بالماء. 

ويمكن أن يساعد تكرار هذه الطريقة عدة مرات في اليوم على إزالة حناء اليد، ويمكن بعد ذلك وضع غسول مرطب لحماية البشرة من الجفاف. 

- زيت الأطفال 

يمكن أن يساعد زيت الأطفال في إذابة أصباغ الحناء وإزالتها من اليد، فقط قومي بإضافة 3 أكواب من زيت الأطفال في ماء دافئ، وانقعيه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم استخدميه لإزالة تلك العلامات. 

طريقة أخرى يمكن بها استخدام زيت الأطفال وهي وضع قطعة قطن أو قماش وبها زيت الأطفال، مباشرة على الحناء، وتركها لمدة تلت ساعة أيضًا. 

- عصير الليمون 

يحتوي الليمون على خصائص طبيعية لتفتيح البشرة وإزالة البقع التي يمكن أن تساعد في إزالة علامات الحناء، ولاستخدامه اتبعي الخطوات الآتية: 

- قطعي الليمون إلى نصفين أو أرباع.

- افركي الليمون على الجلد بلطف لمدة 2-3 دقائق.

- اشطفي الجلد بعصير الليمون بالماء الدافئ.

- جففي الجلد بالتربيت وضعي المرطب لمنع جفاف الجلد.