رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أسهل 3 طرق لتخزين المانجو لمدة عام دون أن تفسد.. هتاكليها في أي وقت

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

12:18 م | الإثنين 28 أغسطس 2023

3 طرق لتخزين المانجو لمدة عام دون أن تفسد

3 طرق لتخزين المانجو لمدة عام دون أن تفسد، إذ تنتشر خلال الصيف بشكل كبير، ومع نهايته تفضل كثير من السيدات تخزين كميات كبيرة منها، حتى تستخدمها كعصير فيما بعد، فمذاقها المميز يجعلها صالحة للأكل بأكثر من طريقة، منها العصائر أو تناولها كقطع صغيرة حسب الرغبة.

ونستعرض أفضل 3 طرق لتخزين المانجو لمدة عام دون أن تفسد، خاصة بعد نهاية فصل الصيف، وعدم توافرها في الفصول التالية، إذ تفضل ربات البيوت الاحتفاظ بها، وإليكِ أبسط الطرق لتخزينها، وفقا لموقع «wikihow» العالمي.

3 طرق لتخزين المانجو لمدة عام دون أن تفسد

نوضح أفضل 3 طرق لتخزين المانجو لمدة عام دون أن تفسد، بالخطوات: 

الطريقة الأولى:

الخطوة الأولى: تأكدي من أن ثمار المانجو أصبحت ناضجة بشكل كاف، عن طريق رائحتها القوية، التي تختلف عن الفواكه الآخرى، ولا يعتد بلونها في هذه الحالة، كما يجب معرفة أن المانجو ذات القوام الصلب لا تعتبر ناضجة بعد، وإنما تحتاج إلى مدة أطول لتكون جاهزة للأكل، وفي هذه الحالة ابدئي بتخزين المانجو غير الناضجة في مكان مغلق وغير معرض للضوء، إذ يساهم ذلك في حماية رائحة المانجو وطعمها فيما بعد.

الخطوة الثانية: قطعي المانجو إلى قطع صغيرة، وجمديها في الفريزر، وضعيها في أكياس من البلاستيك، ويمكنكِ إخراجها وتناولها كقطع أو كعصير.

المانجو المسبكة

الطريقة الثانية:

من أسهل 3 طرق لتخزين المانجو لمدة عام دون أن تفسد، خاصة إذا كنتي تحبينها كعصير أو ما يعرف بالمانجو المسبكة، إليك الخطوات فيما يلي:

الخطوة الأول: اغسلي المانجو جيداً بالمياه دون إتلافها.

الخطوة الثانية: قطعي المانجو في وعاء، ثم ضيفي لكل كيلو منها كوب من السكر.

الخطوة الثالثة: اتركيها على نار هادئة حتى تصبح مسبكة.

الخطوة الرابعة: ضعي المانجو في مكعبات الثلج، واتركيها في الفريزر.

الخطوة الخامسة: في حالة الحاجة إلى تناولها، اخرجي قالب المانجو من الثلاجة حتى يذوب، ثم ضعيه في الخلاط مع بعض السكر، ويقدم كعصير لذيذ.

الطريقة الثالثة:

من أشهر 3 طرق لتخزين المانجو لمدة عام دون أن تفسد، خاصة عند الرغبة في الاحتفاظ بالمانجو الكاملة، يفضل اتباع الأسلوب التالي:

احضري عدد المانجو الذي ترغبي في تخزينه، واغسليه بشكل جيد، وجففيه برفق بقطعة قماش نظيفة، وضعيها كما هي في الفريزر، وعند الرغبة في استخدامها، يمكنك إخراجها من الثلاجة، واتركيها لمدة 30 دقيقة، وستكون جاهزة لتناولها كقطعة كاملة، أو كعصير حسب الرغبة.