رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

6 قطع ديكور وأثاث يجب التخلص منها.. «لو عايزة بيتك نظيف بدون غبار»

كتب:  نرمين عزت -

04:58 ص | الجمعة 25 أغسطس 2023

6 قطع ديكور وأثاث يجب التخلص منها

أخطاء الديكور التي تقع فيها ربات البيوت كثيرة، لكن أبرزها بعض الأساسيات التي تجلب لها الغبار وهو الأثاث الأبيض والمفارش السوداء وأشياء كثيرة يعرضها التقرير التالي، وذلك حتى لا تقع الكثيرات في نفس الخطأ وتجد معاناة في تنظيف المنزل، وذلك وفق موقع«realsimple» البريطاني.

المفروشات السوداء

بداية من المفروشات المنزلية باللون الأسود المنتشرة، حاولي تجنبها لأنها تظهر الخطوط وبصمات الأصابع والزيت، وبدلًا من الديكور باللون الأسود أو الأبيض، ينصح باختيار قطع باللون البيج المحايد، وهو حل وسط لطيف.

الأثاث والديكور بألوان بيضاء

على الرغم من أن الأثاث الأبيض يعطي مظهرًا عصريا، إلا أن أي شيء أبيض يمكن أن يظهر المزيد من الأتربة ويتطلب تنظيفا متكررا، كما أن التنظيف المتكرر يمكن أن يؤدي أيضا إلى تآكل هذه العناصر بشكل أسرع.

التحف والديكورات

أما القطع والديكورات الفنية والمالية لها مظهر جمالي، لكنها قد تكون بمثابة مغناطيس للغبار، وتأخذ وقتاً طويلاً في تلميعها وترتيبها.

قطع الديكورالسجاد في الحمام

تلجأ الكثيرات لاستخدام سجاد الحمام لتقليل من الانزلاق بسبب أرضيات الحمام الناعمة، لكنها قد تكون سببا في في تكوين البكتيريا والجراثيم، وخاصة السجادة أسفل المرحاض.

سجادة فرو بيضاء

مثل الأثاث الأبيض، يتغير لونه بمرور الوقت ويصعب صيانته، وعندما يكون أشعث أيضا، يكون من الصعب إزالة البقع منه ويمكن أيضا بسهولة ضياع الأقراط وغيرها من الأشياء الثمينة الصغيرة التي تعلق في الفراغ.

الأرضيات البيضاء

أما الأرضيات البيضاء التي تكون جذابة هي الأخرى كارثة في الديكور، لأنه يمثل تحديا مستمرا للحفاظ عليها في حالة جيدة يوما بعد يوم، فعلى الرغم من جماله، إلا أن البلاط الأبيض يظهر كل الشعر والأتربة الموجودة عليه ولا يظل نظيفا ومنعشا لفترة طويلة بعد التنظيف.