رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

جدول تنظيف المنزل قبل العيد في يومين.. «لو لسه مبدأتيش»

كتب:  نرمين عزت -

05:59 ص | الإثنين 26 يونيو 2023

قبل العيد تعرفي على جدول تنظيف البيت في يومين

قبل العيد مازال لديك الفرصة لتنظيف منزلك، خاصة الأمهات اللواتي لديهن أطفال يقمن بهدم ما يقوم به الأمهات من تنظيم، لذلك قومي بأعمال تنظيف المنزل في يومين قسمي لليوم الأول الأعمال التي تأخذ وقتًا كبيرًا مثل تنظيف السجاد، غسل الملابس، ترتيب المطبخ وغيرها، في اليوم الثاني قومي بترتيب الأعمال التي لا تحتاج لوقت كبير، وفق موقع «maed»البريطاني.

تنظيف المنزل في يومين

لتنظيف المنزل قبل العيد بيومين إبدأي بمطبخك، من خلال التخلص من أكثر الأشياء التي تخشى القيام بها، وبعد ترتيبه تكون بقية الأشياء في منزلك سهلة التنظيف.

ثانيًا:

في الخطوة التالية قومي بتنظيف غرفة المعيشة، ذلك لأنها لا تتطلب الكثير من الوقت، قومي فيها بتنظيف الملابس خلال دورة غسيل للملابس المتسخة، ثم دورة غسيل آخرى للستائر والمفارش، ثم احفظيها في الدولاب بعيدًا عن الأتربة حتى ننتهي تمامًا.

ثالثًا: البيت كله

خلال تنظيف المنزل قومي بخلع كل الستائر والمفارش وأغطية السرائر وإحضار الملابس المتسخة أيضًا الموجودة في المنزل،ثم قومي بتنظيف السجاد بأي طريقة تريدها بالمكنسة أو بغسلها ثم نضعها في مكان بعيد عن الأتربة حتى ننتهي من التنظيف.

ثم قومي بتنظيف شبابيك وبلوكنات المنزلن من خلال إزالة الأتربة منها ومسحها، وقبل ذلك إزالة أتربة الشبابيك، قومي بتنظيف النجف والتحف وإزالة الأتربة منها، ثم إزالة الأتربة من على الدواليب والسرائر والتسريحة ولمعيهم باستخدام ملمع.

تنظيف اليوم التالي:

في اليوم التالي قومي بتنظيف الأماكن التالية:

أولًا الصالة والصالون، وقبل البدء في تنظيف أي غرفة إغلقي الغرف الآخرى جيدًا وأفتحي شبابيك وأبواب الغرفة التي نقوم بتنظيفها، ثم أبدأي في أي غرفة بطي السجاد وتنظيفه، ثم مسح الأتربة الموجودة على أي أثاث بها مثل الكنب والكراسي والترابيزات، وتلميعه بملمع خشب وتلميع أيضًا التحف والفضيات والكريستالات والنجف.

ثانيًا الحمام:

بمجرد أن تصبح الحمامات نظيفة تمامًا، سيكون من السهل مواكبة العمل والإنتهاء من بقية المنزل، من خلال تخصيص القليل من الوقت كل أسبوع لتنظيف المراحيض والأحواض والأحواض والاستحمام. 

غرف النوم

آخرها قومي بترتيب غرف النوم بعد تنظيف المنز كاملًا، وتركيب الستائر وفرش السجاد، وفرش السرائر والانتهاء من الأعمال القليلة الباقية في بيتك.