رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من هي ليوبوف بريجوجينا زوجة قائد «فاجنر» الراحل؟.. تملك سلسلة محال شيكولاتة شهيرة

كتب:  نرمين عزت -

10:53 ص | الخميس 24 أغسطس 2023

زوجة يفجيني بريجوجين

منذ ساعات قليلة وحتى الآن، تصدر يفجيني بريجوجين قائد مجموعة فانجر الروسية حديث للعالم بعد وفاته إثر تحطم طائرته، ليأتي بعدها الاهتمام بمعرفة الوسط المحيط به وأسرته، التي برغم خلافاته والكثير من الإتهامات التي كانت تلاحقه، لم تتخل عنه زوجته ليوبوف بريجوجينا واستمرت في دعمه، بالرغم من نشاطاتها الإنسانية التي كانت على النقيض منه تمامًا بحسب ما نشره موقع «the mint updates» البريطاني.

من هي زوجة قائد فاجنر؟

سيدة الأعمال الروسية ليوبوف بريجوجينا، هي الجانب الآخر من حياة قائد مجموعة فاجنر الروسية يفجيني بريجوجين، الذي برغم من الإتهامات التي كانت تلاحقه، اختلفت شخصيتها ونشاطاتها عنه تمامًا؛ كان «بريجوجين» قائدًا لشركة خاصة متهمة بانتهاك حقوق الإنسان في عدة دول، أما زوجته هي رئيسة للعديد من المراكز الصحية وسلسلة محلات الشوكولاتة في سانت بطرسبرج، وتشارك أيضًا في العديد من أعمال زوجها.

دعمها له وقت العقوبات

في الوقت الذي فرضت فيه الدول الغربية عقوبات مالية على ليوبوف بريجوزينا في بداية الحرب في أوكرانيا، بسبب المزايا التي حصل عليها زوجها من العقود العامة مع وزارة الدفاع الروسية أثناء ضم شبه جزيرة القرم واحتلال الانفصاليين الموالين لروسيا لشرق أوكرانيا، بقيت بجانبه تقدم له الدعم بسبب حبها له، وخلال فترة زواجهم أنجب منها ابنائه بافل بريجوزين وبولينا بريجوزينا.  

تدعم «ليوبوف» زوجها بشكل كبير، وبالرغم من كونها شخصية قوية وتلعب دورًا مهمًا في شؤون مجموعة فاجنر فهي متحفظة جدًا، ولا تسمح بفتح مواقع التواصل الخاصة بها، وتمتلك أيضًا شبكة من متاجر البوتيك المعروفة باسم متحف الشوكولاتة في سانت بطرسبرج.

وفي الساعات الماضية نشرت الصحف خبر مصرع قائد مجموعة فاجنر الروسية، يفجيني بريجوجين، وجميع من كانوا معه، في حادث تحطم طائرة كانت تقلهم شمال موسكو.