رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

صدمة بعد رحيل بلوجر روسية تناولت فاكهة وعصائر فقط لمدة 4 سنوات

كتب: آية المليجى -

09:15 م | الثلاثاء 01 أغسطس 2023

المدونة الروسية الراحلة زانا

في واقعة غريبة راحت ضحيتها المدونة الروسية زانا سامسونوفا قررت الاعتماد على النظام الغذائي النباتي، فامتنعت عن تناول كل ما لذ وطاب من أطعمة متنوعة واكتفت بتناول الفاكهة الاستوائية، لكنها لم تصمد كثيرًا أمام هذا النظام الذي راحت ضحيته وفارقت الحياة وهي في عمر الـ39 عامًا. 

تفاصيل الواقعة المأساوية كشفتها قناة «سكاي نيوز»، إذ توفت المدونة النباتية «زانا» بسبب الوجع الحاد الذي عانت منه، بعدما اعتمدت فقط في غذائها على الفاكهة الاستوائية في ماليزيا، وكثيرًا ما خرجت المدونة الروسية عبر حساباتها المختلفة على منصات السوشيال ميديا المختلفة سواء «تيك توك» و«فيس بوك» و«إنستجرام»، لتروج عن الأطعمة النيئة، وحصدت ملايين المشاهدات من وراء الفيديوهات. 

لكن، قبل أيام قليلة، تحديدًا في 21 يوليو الماضي، فاجأت «زانا» متابعيها بطلبها العلاج من الآلام التي انتابتها، جراء اتباعها النظام النباتي، طيلة 4 أعوام، إذ كانت تتناول الفواكه وبراعم بذور عباد الشمس وعصائر الفاكهة فقط، وكانت النتيجة رحيل المدونة الروسية. 

وفي آخر منشورات المدونة الروسية عبر «إنستجرام» قالت: «أرى جسدي وعقلي يتغيران كل يوم.. أنا أحب نفسي الجديدة ولن أعود أبدا إلى العادات التي اعتدت ممارستها».

شهادة أصدقاء زانا عن نظامها النباتي: شعرنا بالرعب حين رأيناها      

وذكر أحد أصدقائه راويًا تفاصيل ما حدث أنه قبل بضعة أشهر ظهرت «زانا» وهي منهكة وساقها منتفخة، وبعدما ذهبت لتلقي العلاج قررت الهروب والعودة إلى منزلها مرة أخرى، ووصفت صديقتها المشهد قائلًا: «عندما رأيتها شعرت بالرعب».

وذكرت صديقتها: «كنت جارتها وكل يوم كنت أخشى أن أجد جثتها هامدة في الصباح.. أقنعتها العلاج.. لكنها لم تقبل»، وفي حديث مع صديقة أخرى: «زانا اعتمدت نظام غذائي نباتي خام تمام».