رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في ذكرى ميلاد عبد السلام النابلسي.. كيف أوقعت جورجيت أشهر عازب في السينما؟

كتب: أمنية شريف -

08:28 ص | الأربعاء 23 أغسطس 2023

عبد السلام النابلسي وزوجته جورجيت سابات

تعددت أعماله الإبداعية، وكان على رأسها الكوميديا والحب، إذ أُسند إلى الفنان الراحل عبد السلام النابلسي، العديد من الأعمال التي تعد علامة في تاريخ الفن المصري، إذ كان وجوده تميمة النجاح في الأعمال المختلفة، كما أدخل السرور إلى قلوبنا والبسمة، إذ شكل دومًا عامل جذب على المستوى الفني السينمائي، فضلا عن حبه لزوجته التي تتغنى به دومًا في جميع المحافل، وهو ما نلقي الضوء عليه في 23 أغسطس، تزامنًا مع ذكرى ميلاده، اليوم الذي رحل وترك عالمنا فيه.

زواج الفنان عبد السلام النابلسي من جورجيت سابات

وقع عبد السلام النابلسي، في غرام «جورجيت»، التي جعلته يودع العزوبية ويتزوجها، حتى وافته المنية عن عمر 68 عامًا، وكان قد عبر عن زواجهما وحبهما من قبل عبر لقاء نادر: «خطفتها على حصان أبيض، وقولت لها فرصة عمرك مش هتتعوض لما أتقدمت لها، وكان عندي فضول دايمًا إني أعرفها، هي كانت معجبة بيا وأنا وقعت في حبها، ومن أول لقاء طلبتها للزواج».

زوجة عبد السلام النابلسي: سأل عليا سمك البحر

وروت جورجيت سابات، خلال لقاء لها عن قصة زواجهما: «سنة 1963 كنت براقبه وبشوف طريقته في حواراته، وفي واحدة معجبة سألته ليه متجوزتش، فرد قال أنا أتجوز متخلقتش اللي عبد السلام النابلسي يتزوجها، فاتصلت بيه وعاتبته وقولت له أنت زعلت كل ستات البلد، فاستعجب وسألني عمرك كام سنة قولت له 18، قالي معقول وبتديني دروس».

«دايمًا كان يقول متخلقتش البنت اللي عبد السلام يتجوزها، فحبيت القصة وقولت له ممكن اتصل بيك تاني بكرة، بعد 10 أيام نزل فيلم «عاشور قلب الأسد»، وعرفت بعدها أنه افتقدني وفضل يدور عليا وهو مش عارف حاجة عني، لما اتجوزنا قالي مخلتش حد إلا لما سألته عنك حتى سمك البحر»، بحسب زوجة عبد السلام النابلسي.

أول مقابلة وحب

ليتفقا على أول مقابلة في حب:«خدت معايا صديقتي وبنت عمتي، أول ما شافني قالك اسمك إيه يا أمورة قولتله جورجيت، وقعدنا مع بعض بعد 5 دقايق قالي تتجوزيني، قولتله اديني فرصة أفكر، قالي دي فرصة عمرك ومش هتتكرر تاني».

لتكمل عن حبها له:«دايمًا كان بيضحكني وكنت معجبه بيه من أول يوم، كان العازب رقم واحد في العالم، حقيقي عمر ما خطر على بالي إنه هيصير في بينا علاقة وزواج، لأنه حتى مكانش بيفهم يعني إيه متزوجين يقعدوا فترة طويلة، وكنت بتبسطت جدًا وهو جمبي، ودي أحلى أيام عمري، اختلطت فيها كل المشاعر سوا».