رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 عادات سيئة تسبب ظهور الكرش عند السيدات.. احذريها

كتب: أمنية شريف -

01:32 م | الأربعاء 23 أغسطس 2023

عادات تسبب ظهور الكرش- تعبيرية

الكثير من الفتيات تحاولن الحصول على جسم مثالي ومتناسق للظهور بشكل جذاب، ولكن المعاناة الكبرى التي تؤرقهن هي السمنة المفرطة وظهور الكرش، وبالتالي يبحثن عن الأخطاء التي يفعلوها في نظامهن الغذائي ولا يعرفن، لذلك نقدم لكم من خلال «هُن»، أسوأ عادات يمكن أن تؤدي لظهور الكرش لتجنبها.

عادات تسبب ظهور الكرش

ومن جانبه أوضح عمر ناجي، أخصائي التغذية العلاجية، لـ«هُن» أنه يجب الوعي والتركيز عند تناول الطعام، مع معرفة أن النظام الغذائي الذي يعتمد على فقدان سريع للوزن وحبوب إنقاص الوزن يشكل تهديدًا على الصحة، لأنه يعد بمثابة احتيال الغذائي يؤثر على صحة الجسم.

أخطاء تسبب ظهور الكرش

وقدم «ناجي» الكثير من العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها، لتجنب معاناة تراكم دهون البطن، أو ظهور الكرش:

تناول أطعمة قليلة الدسم

يجب مراقبة كمية الدهون التي تتناولها، ولكن الأطعمة الخالية من الدهون تمامًا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي ترفع نسبة الدهون الثلاثية في الجسم، وتزيد من حساسية الأنسولين، لذلك يجب التوازن في أصناف الأطعمة.

سرعة التهام الطعام

إذا كان الشخص يلتهم الطعام بسرعة كبيرة، فهذا يعني استهلاك سعرات حرارية أكثر واكتساب المزيد من الكيلوجرامات، لأن الجسم بهذا الحال لم يستفد من كمية الطعام بسبب السرعة.

تناول الوجبات في وقت متأخر

تناول الطعام في وقت متأخر يزيد الدهون في البطن، فبذلك يقل عدد الساعات التي يحتاجها الجسم للهضم، مع استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.

تفويت الوجبات

يزيد تفويت الوجبات، من احتمالية الإصابة بالسمنة بمقدار كبير، فذلك يعمل على إبطاء عملية التمثيل الغذائي، ما يزيد من احتمالية الإفراط في تناول الطعام في وقت موحد.

الوجبات في وقت متأخر

يجب منح الجهاز الهضمي وقتا للقيام بهضم وحرق السعرات الحرارية، ووجبة العشاء التي يعقبها النوم شديدة الصعوبة، لذلك يجب تناول الوجبات في وقت مبكر عن المساء.