رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كنزة الخروف الأسود للأميرة ديانا في مزاد بـ90 ألف دولار.. ارتدتها قبل 40 عاما

كتب: إسراء عبد العزيز -

09:41 م | الثلاثاء 22 أغسطس 2023

الراحلة الأميرة ديانا

على الرغم من أنها رحلت قبل ربع قرن من الزمن، لكن أخبار الأميرة ديانا مازالت تهم العديد من محبيها حول العالم، فأعلنت دار «سوذبيز» يوم السبت الماضي، عن طرح كنزة الصوف الحمراء الشهيرة المطبوعة بالخراف البيضاء وبها واحد أسود، والمعروفة بكنزة الخروف الأسود، ارتدتها «ديانا» عام 1981، بعد فترة قصيرة من خطوبتها على الأمير تشارلز في مزاد علني.. فما القصة؟.

تفاصيل المزاد العلني الخاص بكنزة الخروف الأسود

الكنزة ستكون بين عدة قطع وستعرض في مزاد يتمحور حول مشاهير الموضة، وستقيمه دار مزادات «سوذبيز» بمدينة نيويورك عبر الإنترنت يبدأً من يوم 31 أغسطس و 14 سبتمبر، وتم التخمين عن سعر الكنزة المصنوعة من الصوف، والتي عرفت بـ«الخروف الأسود» كما أُطلق عليها ما بين 52300 إلى 91600 دولار، وهي من تصميم سالي موير وجوانا أوزبورن ولهما علامتهما التجارية «وورم أند ووندرفول».

كنزة الخروف الأسود ارتدتها أميرة ويلز

وبعد عدة أسابيع من نشر صور للأميرة لديانا وهي مرتدية الكنزة، وتلقت موير وأوزبورن كتابا من قصر باكنغهام، بأن الأميرة المستقبلية ألحقت ضرراً بالكنزة، وفي العام 1983 ارتدت أميرة ويلز بعد زواجها الكنزة الشهيرة مجددا مع جينز أبيض.

الكنزة ارتدتها ديانا قبل أكثر من 40 عاما

عثرت جوانا أوزبورن على الكنزة الأولى التالفة التي ارتدتها ديانا، في مارس 2023 في صندوق بمخزنها، وبعد أن دققت دار «سوذبيز» بشكل معمق في حالة الكنزة الشهيرة والأضرار التي لحقت به عن طريق المقارنات مع الصور التي نشرت في عام 1981 وتم التأكد من أنها الكنزة الأصلية التي ارتدتها ديانا قبل أكثر من 40 عاما.