رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

خطوات بسيطة لحفظ أمان الفرن الكهربائي داخل منزلك.. هتحميه من الانفجار

كتب: منة الصياد -

11:01 م | الثلاثاء 22 أغسطس 2023

نصائح لحماية الفرن الكهربي من الانفجار

يكاد لا يخلو منزل من وجود الفرن الكهربائي بداخله، وذلك لضرورة استخدامه كجهاز أساسي لإعداد الأطعمة داخل المنزل، وسواء كان الفرن متصلًا بشكل مباشر مع البوتاجاز أو منفصلا عنه على تصميم «بيلت إن»، فإنه قد يشكل عددًا من مخاطر السلامة التي قد تؤدي لانفجاره وكسر زجاجه بشكل مفاجئ.

نصائح لحماية الفرن الكهربائي من الانفجار

وقدم موقع « horizonservices» العالمي، مجموعة من النصائح التي تحافظ على أمان الفرن الكهربي داخل المنزل، ويجب على ربات البيوت اتباعها.

- شراء فرن كهربائي معتمد يحمل علامة تجارية موثوقة

يعد الفرن الكهربائي من الأجهزة الأساسية داخل منزلك، لذا لا تشتري أبدًا فرنًا من شركة لا تعرفي مصدرها، وابحثي عن وحدات ذات علامات تجارية ذات سمعة موثوقة كما يمكنك أيضًا سؤال أصدقاءك وجيرانك عن العلامات الموثوقة، وقارني بين الشركات التي تعمل في هذا المجال منذ عدة سنوات، ومن ثم قومي بشراء الفرن الذي تم اختباره بدقة.

- تأكدي من تركيب الفرن الكهربائي بشكل صحيح

يعد التثبيت الصحيح أمرًا بالغ الأهمية للتشغيل الفعال والآمن للفرن الكهربائي الخاص بكي، حيث يمكن أن تتسبب الدوائر القصيرة أو التوصيلات السائبة في حدوث زيادات خطيرة في الطاقة أو حرائق كهربائية، ولضمان إجراء تركيب الفرن الكهربائي الخاص بك بشكل صحيح، استعيني بخبير في هذا المجال لتركيبه.

- حافظي على نظافة الفرن الكهربائي

يجب أن تكون المنطقة المحيطة بالفرن الكهربائي نظيفة وخالية من الفوضى، وإذا أمكن، اتركي مسافة نحو 5 أقدام تقريبًا حول الفرن الكهربائي من جميع الجوانب.

- أبقِ المواد القابلة للاحتراق بعيدًا عن فرنك الكهربائي

يعد تخزين المواد القابلة للاشتعال مثل الورق أو المواد الكيميائية المتطايرة بالقرب من الفرن الكهربائي أمرًا خطيرًا للغاية، حيث أن وجود هذه العناصر بالقرب من الفرن الخاص بك يزيد بشكل كبير من فرصة نشوب حريق أو انفجار.