رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نصائح تساعدك لترتيب غرفة المعيشة بشكل مميز.. 5 طرق لتنسيق الكَنب مع الحائط

كتب:  نرمين عزت -

04:31 ص | الثلاثاء 22 أغسطس 2023

5 نصائح تساعدك في جعل الكنب ينسجم مع الجدار خلفه:

الاهتمام بتنسيق قطع الأثاث في غرفة المعيشة، يؤكد الذوق الرفيع لربة المنزل، ومن أهم الأمور التي تجعل شكل الكنب في غرف المعيشة ليعطي مظهرا جماليا، من خلال تناسقه مع الحائط خلفه. لذا تعرفي في السطور التالية على نصائح تساعدك في جعل غرفة المعيشة تبدو في شكل أفضل وفق موقع «idealhome» البريطاني.

5 نصائح تساعدك في جعل الكنب يتناسق مع الجدار خلفه:

تزيين الجدار بمعرض الصور حيلة مهمة لجعل الأريكة تتناسق مع الجدر الخلفي، ويمكن الحصول على ذلك من خلال وضع مزيج من المطبوعات في «برواز»، لإنشاء عروض جذابة، ما يجعل غرفة المعيشة تتميز بجدران مثالية، وبشكل خاص الجدار خلف الأريكة.

ويمكن أن تستخدمي مجموعة من «البراويز» بنفس الحجم، وعلقيها بطريقة متناسقة، ثم قومي بتبديل الإطارات لمجموعة من المراوح أو السلال المنسوجة أو الأطباق أو مزيج منها جميعًا، وللحفاظ على تماسك حائط معرض الصور الخاص بك استخدمي إما ألوانًا متشابهة أو مادة متسقة. 

2- وضع أرفف صغيرة على الحائط 

لا توجد قاعدة صارمة وسريعة تنص على أن الأريكة الخاصة بك يجب أن تستقر بمحاذاة الحائط، فلماذا لا تسحبيها للخارج وتضعي أرفف خلفها، وبهذه الطريقة يمكنك ملء الأرفف بأشياء زخرفية أو كتب، كما تسهل الحصول على كتاب أو وضع جهاز التحكم عن بعد، ويمكن طلاء الأرفف بنفس لون الجدار والباب وإطار الباب باللون الأزرق الرمادي الجميل، بينما تضيف الأريكة ذات اللون الوردي ظهورا قويًا.

3- دعمها بالأعمال الفنية الكبيرة أو اللوحات

يمكن تعليق الأعمال الفنية خلف الأريكة حتى تتناسق مع الجدار، اشتري تصميمات كبيرة بما يكفي وادعميها على الأرض خلف الأريكة أو على طاولة كونسول رفيعة، فهو مثالي للعقارات المستأجرة أو إذا كنت لا تريد تحديد الجدران، ويمكن استخدام ورق الحائط أو طلاء اللوحات الطويلة أو ألواح MDF، التي يسهل تبديلها عندما تشعر بالملل منها، دون الحاجة إلى إعادة الديكور.

4- خلق ارتفاع مع الرف:

إذا لم يكن لديك رفاهية السقوف العالية، فإن إحدى طرق الخدعة هي تعليق الرف عاليًا، حيث يلفت الأنظار ويخلق وهم الارتفاع، وبدلاً من وجود أرفف مختلفة خلف الأريكة، التي يمكن أن تجعل غرفة صغيرة تبدو أكثر انغلاقًا، إذ يمكن أن يمتد رف عائم طويل عبر الجزء العلوي من الحائط، مما يخلق مكانًا أنيقًا لعرض الإكسسوارات بطريقة منظمة.

5- تعليق مرآة

غالبًا ما يكون تعليق الأشياء بأرقام فردية أمرًا أساسيًا لإنشاء شاشة جذابة، خاصة عند استخدام مجموعة من الملحقات بأحجام مختلفة، مثل المرايا الدائرية الشكل، والتصميمات المختلفة، وقد تم وضعها في شكل مثلث على الحائط للحصول على أفضل النتائج.