رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

للسيدات.. 4 أشياء تجنبي ارتداءها أثناء الرحلات الجوية

كتب: منة الصياد -

02:27 م | الأحد 20 أغسطس 2023

الصعود على متن الرحلات الجوية- تعبيرية

قبل الصعود على متن الطائرات استعدادًا لخوض الرحلات الجوية، يتم توجيه عدد من التعليمات الهامة التي يجب على الركاب الأخذ بها، تجنبًا للتعرض لأي مواقف قد تؤدي إلى حدوث مشكلات في بعض الأحيان، وبالتالي تؤثر في النهاية على عملية سير الرحلة.

ملابس يجب تجنب ارتداءها على متن الطائرات 

ويأتي من بين تلك التعليمات تجنب ارتداء بعض القطع من الملابس، وكذلك الإكسسوارات عند الصعود على متن الطائرات، حسبما كشف موقع «travel land leisure» العالمي، ونستعرضها على النحو التالي.

- قطع المجوهرات الضخمة 

قد يكون ارتداء الإكسسوارات أمرا ممتعا وجذابا لفئات عديدة من النساء، لكن من الأفضل عدم ارتداءها عند الاستعداد للصعود على متن الطائرات، وذلك لأن المختصين بالتفتيش سيجبرونك على خلعها، ما يؤدي إلى تعطل إجراءات السفر داخل المطارات. 

- وضع العطور 

كما يُنصح أيضًا بعدم المبالغة في وضع العطور خاصة ذوات الروائح القوية، وذلك لسرعة انتشارها على نطاق واسع، وهو ما قد يسبب إزعاجًا للركاب الآخرين. 

- ارتداء طبقة ملابس واحدة 

نظرًا لأنه لا يمكنك أبدًا معرفة درجة الحرارة على متن الطائرة، فمن الجيد دائمًا الاستعداد لجميع السيناريوهات، وهذا هو السبب في أن ارتداء طبقة واحدة سواء كان قميصًا بدون أكمام أو سترة سميكة ليس فكرة جيدة، لذا يُنصح بارتداء عدة طبقات من الملابس حتى تكوني مستعدة إذا كان الجو باردًا، وقومي بإزالة الطبقات إذا كان الجو حارًا.

- الملابس الخاصة بالنوم 

من أجل الشعور بالراحة خلال التواجد على متن الرحلات الجوية، يقوم العديد من الأشخاص بارتداء البيجامات الخاصة بالنوم، وهو ما لا يُنصح به، إذ تقول سوزان فوجويل، مضيفة طيران سابقة، في تصريحات إعلامية لها، بأنه بدلًا من ذلك، يفضل ارتداء سروالًا فضفاضًا ومريحًا مع سترات فضفاضة أيضًا.