رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إزاي تحفظي قيمة فلوسك بدون مجهود؟.. «خبير»: اشتري هذه السلعة

كتب: آية أشرف -

02:21 م | الجمعة 18 أغسطس 2023

ادخار الأموال- تعبيرية

ادخار الأموال للحفاظ على قيمتها، أو ترأس مشروع منزلي للربح دون مجهود كبير، أمر تسعى له العديد من السيدات وخاصة ربات المنازل اللاتي يرتبطن بواجبات التربية والأعمال المنزلية، إذ تحاول العديد منهن الادخار في بعض الأموال مهما كانت قيمتها في محاولات منها للاستفادة فيما بعد.

حيل السيدات للحفاظ على الأموال 

وتلجأ العديد من الأمهات وخاصة في الوقت الحالي، بالتوازي مع التنافس مع سوق العمل، لتدشين العديد من المشروعات المنزلية للمكسب منها، وعلى رأسها مشروعات الأطعمة المنزلية، أو الحياكة والتطريز وغيرها، إلا أن تبقى الحيلة الأساسية التي توارثتها السيدات جيل بعد جيل هي الاستثمار والادخار في الذهب، من خلال شراء المصوغات اثناء تراجع أسعاره على أن يقوموا ببيعه عقب ارتفاع السعر مُجددًا. 

نصيحة خبير للمكسب وحفظ قيمة فلوسك

وتلجأ العديد من السيدات لشراء الذهب، كنوع من أنواع الادخار أو الاستثمار، الأمر الذي نصح به الدكتور أيمن غنيم، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية والخبير المصرفي والقانوني، خلال حديثه لـ«هن»، إذ أشار إلى أن الاستثمار في الذهب أمر مُربح ولكن على المدى البعيد: «يشتروا دهب وميبعوش قبل سنة على الأقل عشان يستفادوا من فرق السعر». 

اشتري هذه السلعة لتحقيق المكسب

وعن أفضل السلع الذهبية التي يمكن للسيدات الاستثمار فيها على المدى البعيد، نصح وصفي واصف، مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، السيدات خلال حديثه لـ«هُن»، بشراء السبائك الذهبية: «السبيكة الذهب عيار 24، ويفضل شرائها إذا كنتي تمتلكين المال مبلغًا ولا تحتاجيه في الوقت الحالي».

كما أشار مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إلى أن مصنعية السبائك أقل على كل جرام، مقارنة مع باقي المصوغات مثل المشغولات الذهبية أو الجنيهات، ولا يمكن الخسارة فيها عند البيع، بسبب عدم غلاء المصنعية الخاصة بها، فضلا عن ارتفاع أسعارها على المدى البعيد.

كيفية معرفة السبيكة الأصلية

وأشار «واصف»، إلا أن الفرق بين السبائك الذهبية الأصلية والمغشوشة، يكمن في شرائها من مكان موثوق ومعروف، والتأكد من وجود الختم، وأن تكون السبيكة مدموغة من مصلحة الدمغة والموازين لضمان عيار ووزن السبيكة، مع التأكد من  رقم السجل التجاري ورقم البطاقة الضريبية والفاتورة. 

سعر السبيكة اليوم

سبيكة ذهب 1 جرام 2,869.17 جنيه.

سعر سبيكة الذهب اليوم 2.5 جرام 6,846.89 جنيه.

سعر سبيكة الذهب اليوم 5 جرامات 13,563.37 جنيه.

سعر سبيكة الذهب اليوم 10 جرامات 26,813.74 جنيه.

سعر سبيكة الذهب اليوم 20 جراما 53,262.31 جنيه.

سعر سبيكة الذهب أوقية 79,227.68 جنيه