رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أفضل طريقة للتخلص من مرارة الترمس.. خطوات بسيطة مش هتاخد وقت

كتب: إسراء عبد العزيز -

12:50 م | الجمعة 18 أغسطس 2023

طريقة التخلص من  مرارة الترمس

الترمس، من المسليات الشيقة التي يحبها الكثيرون، يتناولونها بين الوجبات أو يأكلونها مع المكسرات والحلوى في المنزل، وترغب العديد من ربات البيوت معرفة طريقته لإعداده بشكل سهل، لكن تواجهه الأمهات مشكله المرارة خلال تجهيزه في المنزل، وخلال السطور التالية يقدم «هن» طريقة التعامل مع الترمس للتخلص من مرارته وتسوية، من خلال وصفة الشيف نجلاء الشرشابي، والتي قدمتها خلال برنامجها «على قد الإيد» المذاع على قناة «سي بي سي سفرة».

نقع الترمس

من المعروف أنه يوجد نوعان من الترمس بنفس الطعم ولكن لكل منهما طريقة تحضير وكلاهما يجب أن تقومي بنقعه، «الترمس البلدي» ولابد أن تنقعي الترمس البلدي 3 أيام وغطية بمياه غزيرة لأنه يتشرب جزء منها وليتم التخلص من مرارته، ويجب أن يتم تغيير هذه المياه مرتين أو 3 مرات يومي لإزالة مرارته، «الترمس المستورد» ويقلفي مرارته عن الترمس البلدي ويمكنك نقعه لمدة يوم واحد بليلة كاملة، ويتم التخلص من مرارتها حتى ولو كانت بسيطة، ويجب عليكٍ رمي مياه نقع الترمس ولا تستخدم لأن بها شوائب ومرارة ضارة.

الغليان

الغليان تكون هذه المرحلة مع الترمس المستورد فقط، حيث يجب عليكٍ غليه في مياه كثيرة بعد مرحلة النقع وبعدها ترمى هذه المياه بعد التأكد من تسويته والتخلص من مرارته.

مقادير عمل الترمس

ترمس منقوع

عصير ليمون

ملح

كمون 

شرائح ليمون

طريقة عمل الترمس

1- الخطوة الأولى قومي بنقع الترمس في الماء من يوم ليومين، واتركي الترمس يغلي على النار.

2- أفرغي منه المياه واتركيه في ماء بارد وملح وحال الانتهاء من تحضير الترمس وينصحك بتتبيله من خلال الملح أو الشطة والليمون حسب رغبتك