رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

5 طرق للتخلص من التصاق الرمل في شعرك بالمصيف.. أبرزها الشامبو المناسب

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

09:45 ص | الجمعة 18 أغسطس 2023

المصيف- تعبيرية

بعد الانتهاء من العطلة الصيفية، والاستمتاع بمياه البحر ورماله، والتنزه على شواطئه والتمتع بالهواء النقي، تعود الأسر إلى منازلها، ولكن يقابلها معاناة التخلص من الرمل الملتصق بفروة الرأس، ورغم المحاولات العديدة لإزالته، إلا أنه يصبح جزءً من الشعر، وتسعى معظم الأمهات إلى معالجة تلك المشكلة خاصة برأس أطفالهن الصغار.

لذا يستعرض «هن» خلال الفقرات التالية، الطريقة المثلى للتخلص من الرمل المتكتل بالشعر وخصيلاته، بسبب لعب الأطفال على رمال البحر، خلال رحلتهم للاستماع بالمياه وللهروب من ملل المدن وحرارة الصيف الشديدة، وذلك وفق ما ذكره موقع «enviromom».

طرق التخلص من رمال البحر في الشعر

1- الاستمرار بفرك الرأس:

في البداية تعتبر طريقة هز الرأس بشكل متكرر مناسبة قبل غسل الشعر بالمياه، ويفضل فعل ذلك أكثر من مرة للأشخاص الذين يتميز نوع شعرهم بالجفاف.

2- استخدام فرشاة الشعر برفق: 

يجي أن تبدأ الأم بتمشيط شعر ابنها باستخدام فرشاة خفيفة بعد العودة من المصيف، إذ تساهم بشكل سريع في التخلص من كتل الرمل الملتصقة بفروة الرأس ويصعب إزالتها.

3- استخدام شامبو:

يمكنك غسل الشعر بالشامبو الغني بالرغوة الكثيفة، بجانب فرك الشعر برفق، كما أن نوع الشامبو يساعد على التعمق في غسل جذور الشعر بالكامل، وهو من الطرق التي يفضل الكثير اتباعها.

4- الأدوات المناسبة للتخلص من رمل البحر:

يشعر البعض بالإحباط نتيجة عدم قدرتهم على إزالة جزيئات الرمال بشكل كامل من الشعر، ويحاولون تجربة الكثير من الأدوات المختلفة الخاصة  بالشعر، وينصح باستخدام فرشاة أو مشط، سهل الاستخدام ويمكنه الدخول إلى الفروة بسهولة، والتحرك بمرونة للتخلص من الرمل، مع إمكانية وضع البلسم لتسهيل ذلك.

5- استخدام مجفف شعر:

بطريقة بسيطة وبعد الانتهاء من غسل شعر الطفل، ساعديه على التخلص من الرمل من خلال المجفف أو الاستشوار، والذي يسهل عملية إزالة الرمال المتواجدة بعد الغسل والتمشيط جيداً.