رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

4 أنواع لزجاجات المياه الصحية.. خليها في شنطتك عشان الحر

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

04:06 ص | الجمعة 18 أغسطس 2023

4 أنواع لزجاجات المياه الصحية

خلال موجات الحرارة الشديدة، يحتاج العديد من الأشخاص إلى تناول كميات كبيرة من الماء داخل أوخارج المنزل، ولكن لا يعرفون أفضل نوع من زجاجات المياه التي تحتفظ بها باردة وجاهزة للشرب.

تستعرض «هن» خلال السطور الآتية أكثر الأنواع الصحية للاحتفاظ بالمياه الباردة في فصل الصيف والحرارة المرتفعة خاصة عند الخروج من البيت وأخذها معك إلى العمل أو أثناء التمارين الرياضية بالنادي أو الجيم، للحفاظ على البشرة وترطيب الجسم وذلك من خلال ما نشره موقع «aquasana».

أفضل أنواع الزجاجات للاحتفاظ بالماء

لعدم الشعور بالعطش طوال اليوم، يعتبر من الضروري اصطحاب قوارير المياه المثلجة التي تنعش الجسم مرة أخرى وتحميه من لهيب الحر وضوء الشمس، لذا يفضل الحصول على زجاجة الماء المناسبة الحجم والخامة.

الزجاج

يعد من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها لشرب الماء هو الزجاج، كونه مناسب لتكرار استخدامه أكثر من مرة، كما أنه يمنع من نفاذ الروائح إلى الماء إذا احتفظ بها الشخص مع أطعمة ذات رائحة قوية في الثلاجة، وذلك على عكس الزجاجة المصنوعة من البلاستيك، إذ تحتوي على مواد كميائية تؤثر على الصحة مع مرور الوقت، فضلا عن إمكانية وضعه بغسالة الأطباق لتنظيفه يومياً.

زجاجات من البلاستيك القابل للاستخدام مرة أخرى

تعد أقل ثمنا من غيرها، ويحب الكثير استخدامها للاحتفاظ بالماء، وهي مصنوعة من البلاستيك، ورغم أضرارها إلا أنه يمكن اختيار النوع المناسب والذي يصلح للاستخدام مجددا، ولكن يجب الانتباه إلى خلوها من مادة «البيسفينول» مع العلم بعدم وجود مادة «BPA».

ما نوع زجاجات المياه المناسبة للشرب؟

الزجاج المصنوع من الستانلس ستيل

يفضل استخدام الزجاجة المصممة من الستانلس ستيل، وذلك لأنها أقل ضررا من غيرها، إذ تساعد على حماية المياه من الصدأ، وتكون بأشكال وأحجام مميزة ومختلفة، يمكن اختيار الأنسب لك من خلالها.

زجاجة الماء المصنوعة من الألومنيوم

يمكن استخدام الزجاجات المصنعة من الألومنيوم والتي تحافظ على المياه من اختلاط جزيئات الصدأ التي تنتج عنه مع الوقت، كما أن مادة الألومنيوم تتكيف مع السوائل المختلفة، ولا تعد خطرا على الصحة.