رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

قطع ملابس لا تستغنى عنها المرأة العاملة.. شياكة وأناقة وراحة

كتب:  نرمين عزت -

02:02 م | الخميس 17 أغسطس 2023

قطع ملابس أساسية تحتاجها المرأة العاملة

في خزانة المرأة العاملة، يجب أن تكون هناك مجموعة من الملابس المميزة، لأنها وسيلة لإبراز شخصيتها وشكلها من جهة، وتمنحها الشعور بالراحة والثقة في مكان العمل من جهة أخرى، لذا من المهم تحديد القطع في خزانتك مع الأخذ بعين الاعتبار جوّ وبيئة مكان العمل ومتطلباتهما، إذ يمكن الاعتماد على 6 قطع لا يمكن الاستغناء عنها في جميع الأحوال، بحسب موقع مجلة الموضة الفرنسية «elle».

القميص الكلاسيكي

القميص المخطط أو الأبيض، من القطع الأساسية في دولابك، إذا كنتِ امرأة عاملة، إذ يعتبر القميص الأبيض البسيط والأنيق من قطع الملابس التي لا يمكن لأحد أن يخطئ فيها بالنسبة للزي الرسمي، ويمكنك ارتداء القميص مع أي بنطال رسمي، إما بألوان ثابتة أو بنقوش مخططة، للحصول على مظهر رسمي.

البنطلون الأسود والجينز

لا يعتبر البنطلون الأسود قطعة فريدة متعددة الاستخدامات، لكنه يفيد المرأة العاملة تحديدًا كونه يسهّل عليها عملية تنسيق الإطلالات الرسمية الخاصة باجتماعات العمل اليومية، لذا يمكنك اختيار المصنوع من قماش الكتان والقطن، مع جيوب أمامية، باللون الأسود.

كما تحتاجين ايضًا إلى زوج من الدنيم بلون الغسل الداكن عند الحديث عن أساسيات خزانة الملابس، اختاري بنطالًا يطيل ساقيك بصريًا، اذا كنت قصيرة القامة، فالجينز الغامق أنيق بشكل خاص، حيث يمكن إقرانه بأي سترة تقريبًا، مع سهولة الحفاظ عليه من الحوادث غير المتوقعة، مثل البقع المفاجئة، وعندما تقررين ارتداء بنطلون جينز أنيق فلديك الحرية في تحديد ما إذا كنت تريد ارتداء ملابس أنيقة أو غير رسمية، واحرصي على أن تكون الإكسسوارات والأحذية بسيطة ومريحة.

تنورة القلم الرصاص الكلاسيكية

التنورة الضيقة سوداء اللون من الملابس المهمة في دولابك، لأنها تتميز بقماشها المطاطي، وبخصرها المرتفع والمرن، مع سحاب جانبي مخفي، كما تضيف هذه التنورة لمسة من الأناقة على إطلالة أي امرأة.

البليزر الجلد أو القماش

احرصي على تنسيق إطلالة تتناسق مع صيحات الموضة، لقضاء ساعات العمل اليومية، ويمكن الاستعانة بالبليزر الجلد أو القماش، إذ يدمج بين الأناقة والعصرية، كما يعكس كثير من التميّز على مظهر المرأة العاملة. 

الفستان الأسود الميدي

الفستان الميدي الأسود، من القطع المميزة في خزانتك لمناسبات العمل، فقد تكررت أهمية الفستان الأسود الصغير عبر أجيال متعددة من النساء، وفيما يتعلق بترتيب ملابس مبهرة لأمسية أو ليلة، يعد الفستان الأسود الصغير خيارًا مناسبًا وساحرًا بطبيعته. 

حقيبة كبيرة وحذاء مريح

تحتاج المرأة العاملة، لحقيبة TOTE المصنوعة من الجلد النباتي، لأنها بالحجم المناسب والمثالي لتخبئ جميع احتياجات المرأة الأساسية، بجانب ذلك اختاري حذاء الكعب المتوسط المريح باللون الأسود، مع رباط للكاحل مصنوع من الجلد الصناعي الناعم.