رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سعادة وفرحة بإجازة المرأة العاملة الكافلة لطفل: أخيرا اتحسبنا أمهات

كتب:  نهى نصر -

02:43 م | السبت 06 مايو 2023

سيدات محتضنات

لحظة ينتظرها آلاف الأمهات لحضانة أو كفالة طفل لحبهم الشديد لهم أو لعدم إنجابهم فأرادن أن يعوضهن الله ذلك عن طريق الاحتضان فواجهن صعوبات في البداية حتى استطاع القانون أن يكسر تلك المعوقات عندما أعلن مجلس الوزراء، خلال اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996.

تعديل قانون الاحتضان 

جاء نص التعديل بإضافة مادة جديدة إلى القانون، تضمنت منح المرأة العاملة في الدولة والقطاع العام، والخاص وقطاع الأعمال العام، في حال حضانتها أو كفالتها طفلًا عمره أقل من 6 أشهر، ذات الحقوق المتعلقة بالإجازات المقررة للأم الطبيعية.

حالة من الفرحة والسعادة سيطرت على السيدات اللاتي يحتضن أطفال بعد سماعهن هذا الخبر التي كانت من بينهن «جهاد سامي» التي عبرت عن مدى سعاتها في حديثها لـ«هن»: «القرار ده كنا ننتظره من زمان والحمد لله ربنا حققه لنا وشكرا للوزارة على كل حاجة بتوفرها للأطفال المكفولين».

فرحة وسعادة تُسيطر على الأمهات المحتضنات 

منذ عام ونص قررت «جهاد» أن تحتضن طفلا لتعيش لحظات الأمومة التي حرمت منها ويزرع السعادة داخل منزلها: «طبعا الأم المحتضنة طفل عندها نفس ظروف باقي الأمهات، ومحتاجة تتمتع بنفس حقوقهم والحمد لله الوزارة قدرت تحقق لينا ده».

«قرار الوزارة أن الأم المحتضنة تأخذ إجازة ده مهم جدا وخاصة أن مراعاة الطفل بتكون صعبة جدا خصوصا أول 6 شهور» بهذه الكلمات عبرت «ولاء التابي» عن أهمية قرار مجلس الوزارء لهم  خاصة أن الطفل في بداية التعامل يحتاج إلى اهتمام كبير.

وأضافت:«أول شهور مش بيكون في نوم والطفل بيحتاج مراعاة كبيرة والأم مش بتقدم توفق بين دا والشغل، فالقرار ده هدية لينا»