رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

للحفاظ على شباب بشرتك.. 5 مشروبات تناولها يوميا

كتب:  نرمين عزت -

05:03 م | الثلاثاء 15 أغسطس 2023

مشروبات مفيدة للبشرة

تسعى الكثير من السيدات والفتيات، للحفاظ على بشرتهن، وهناك بعض المشروبات لها أكثر من استخدام، يمكن تناولها أو تحويلها لماسكات تحافظ على شباب البشرة، ويستعرض «هن» في السطور التالية بعض المشروبات المفيدة صحيًا وكذلك يمكن استخدامها في اقنعة تفيد بشرتك منها الشاي الأخضر والقهوة والكاكاو وغيرها وفق موقع «Healthline» البريطاني.

مشروبات مفيدة للبشرة

1- الشاي الأخضر

لا يعتبر مفيدًا لإنقاص الوزن ويساعد في الحفاظ على شباب البشرة، ويرجع السبب إلى احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة المسببة للشيخوخة.

2- القهوة

تلعب القهوة دورًا مهمًا عند تناولها أو استعمالها كقناع للوجه دورًا كبيرًا في تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة.

3- عصير الرمان

يحافظ الرمان على شباب البشرة، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة بكثرة؛ تمنع تكسير الكولاجين في خلاياها، بالإضافة إلى الحماية التي توفرها لها ضد أضرار أشعة الشمس الضارة.

4- عصير التوت

للحفاظ على شباب البشرة، يُنصح بتناول عصير التوت يوميًا، لاحتوائه على فيتامين سي، الذي يساهم في إنتاج الكولاجين، الذي يجعلها أكثر نضارة وحيوية ومرونة ونعومة.

5- الكاكاو الساخن

يساعد مشروب الكاكاو الساخن البشرة في جعلها تبدو أصغر سنًا عند تناوله بشكل منتظم، لاحتوائه على عناصر غذائية تحاربة علامات الشيخوخة، مثل مضادات الأكسدة والماغنسيوم.

أقنعة للحفاظ على نضارة البشرة

وهناك أقنعة تحالفظ على نضارة البشرة، أهمها ماسك النعناع والكركم لترطيب الوجه:

أوراق النعناع

ملعقتان من الكركم

طريقة تحضير الماسك:

يفرم النعناع الطازج حتى يصبح ناعما، ثم يضاف الكركم، ثم أخلطيها بقطرات من الماء، وقلبي حتى يصبح متماسكا، ثم ضعي الماسك على الوجه ويترك لمده 15 دقيقة، ثم يشطف.

قناع الزبادي والصبار

يساعدك هذا الماسك في الحصول على رطوبة وانتعاش البشرة ومنع تعرضها للجفاف في درجات الحرارة العالية، ويمكن عمله بالطريقة التالية:

ضعي كلًا من هلام من أوراق الصبار مع ملعقتين من الزبادي الطبيعي وأخلطيها سويًا، ثم ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه بعد بضع دقائق.